200 مليون يورو أحد شروط ديمبيلي التعجيزية للاستمرار في برشلونة

كتب : همام الطوخي

الأحد، 16 يناير 2022 09:20 م

shareicon

مشاركه

عثمان ديمبيلي

عثمان ديمبيلي

تستمر أزمة ملف تجديد عقد لاعب فريق برشلونة الإسباني عثمان ديمبيلي الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي ويحق له التوقيع لأي نادٍ بداية من شهر يناير الجاري، ما دفع إدارة ناديه لتكثيف المفاوضات معه للحفاظ على خدماته. 

قام ديمبيلي بإبلاغ إدارة برشلونة بأنه لن يوافق على فكرة تمديد التعاقد بحسب الشروط المالية الموضوعة من قبل النادي، وأنه يرفض الرحيل في يناير الحالي ويستهدف الخروج مجاناً عقب نهاية الموسم الجاري.

وجاء رد فعل اللاعب بعد نية برشلونة في تخفيض راتبه في العقد الجديد، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، بينما تشير التقارير لرغبة أندية مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد في الحصول على خدماته.

ديمبيلي أخبر برشلونة بأنه لاعب متميز ويستحق معاملة كبار اللاعبين، وطلب 40 مليون يورو مكافأة مالية تقسم إلى 20 مليون يورو للاعب و20 مليون يورو لوكيله مقابل تمديد التعاقد بجانب الحصول على راتب مالي كبير باجمالي 200 مليون يورو في 5 سنوات تقريباً يجب أن يدفعه برشلونة للحفاظ على اللاعب بين صفوفه، وهو الأمر الذي رفضه برشلونة حيث ستتحمل خزينة النادي 240 مليون يورو للإبقاء على اللاعب الفرنسي الدولي.

وترى إدارة برشلونة أنه لا يوجد نادٍ في العالم يمكنه الموافقة على طلبات ديمبلي المالية المبالغ فيها خاصة وأنه عانى من كم إصابات مذهل منذ انتقاله للفريق قبل 5 سنوات من بروسيا دورتموند.

و ينوي نادي برشلونة تحويل ديمبيلي قريباً إلى المدرجات بسبب رفضه لفكرة تمديد التعاقد مع النادي وهو أمر يشبه تماماً ما حدث للاعب الشاب ألياكس موريبا في الصيف الماضي.

يذكر أن برشلونة دفع 145 مليون يورو للتعاقد مع ديمبلي من دورتموند في صيف 2017 لتعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انضم وقتها إلى باريس سان جيرمان، ولكن اللاعب الفرنسي لم يقدم الكثير مقابل هذا المبلغ، بالنظر لعدد الإصابات التي تعرض لها.