ذا بيست.. أرقام تجعل من محمد صلاح أفضل لاعب في العالم

كتب : هشام كمال

الإثنين، 17 يناير 2022 11:34 ص

shareicon

مشاركه

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل ذا بيست لجائزة أفضل لاعب في العالم، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث سيقام الحفل مساء الأثنين في مدينة زيورخ السويسرية.

وينافس النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول هذا العالم على الجائزة، بعد تواجده ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في الترشيحات النهائية، بجانب البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب نادي بايرن ميونخ، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان.

ويحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أرقام المرشحين لجائزة ذا بيست في الفترة ما بين 8 أكتوبر من عام 2020 وحتى 7 أغسطس من عام 2021.

ونستعرض في السطور القادمة أرقام محمد صلاح والتي جعلته مرشحًا للفوز بجائزة أفضل لاعب في عام 2021 بجانب ليفاندوفسكي وليونيل ميسي:

واصل صلاح خلال عام 2021 أرقامه الرائعة سواء على مستوى الأهداف أو الصناعة، مع أداءه الفردي المميز، والذي مكنه من قيادة ليفربول للتواجد ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي.

تمكن محمد صلاح في الفترة التي حددها فيفا في المشاركة مع ليفربول ومنتخب مصر في 45 مباراة بجميع المسابقات، وتمكن خلال هذه المباريات من إحراز 26 هدف وصنع ستة أهداف آخرين.

خلال هذه الفترة استطاع محمد صلاح أن يقوم بتمرير 56 تمريرة مفتاحية لزملاءه، وصنع 12 فرصة محققة للتهديف سواء مع ليفربول أو منتخب مصر.

أهداف محمد صلاح الحاسمة كان لها الدور الرئيسي في حصد فريقه 16 نقطة، وتمكن الملك المصري من الفوز بجائزة رجل المباراة ثلاثة مرات خلال هذه الفترة.

أرقام لن تدخل ضمن الجائزة:

صلاح منذ بداية الموسم الحالي، استطاع أن يحرز مع ليفربول 16 هدف في الدوري الإنجليزي وهو هداف الدوري حتى الآن، واستطاع أن يصنع تسعة أهداف، وهو ثاني أكثر من يصنع في الدوري الإنجليزي.

أما في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، استطاع صلاح أن يحرز سبعة أهداف مع ليفربول في ستة مباريات خاضها حتى الآن.

ولكن للأسف هذه أهداف الموسم الحالي لن تدخل ضمن أرقام صلاح في جائزة ذا بيست، لأنها كانت بعد التاريخ المحدد للمرشحين وهو السابع من أغسطس من عام 2021، ولكن هذا لا يقلل بأي شكل من الأشكال من تألق صلاح خلال العام الماضي.

مواجهة صعبة أمام ليفاندوفسكي وميسي:

سيواجه محمد صلاح منافسة شرسة من الثنائي روبرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي، واللذان يمتلكان أرقام قوية جدًا خلال العام الماضي.

حيث تمكن ليفاندوفسكي من إحراز 51 هدف في 44 مباراة سواء مع بايرن ميونخ أو منتخب بولندا، وصنع ثمانية أهداف، وكانت أهدافه حاسمة في حصد فريقه 33 نقطة، وفاز برجل المباراة في 16 مناسبة.

وكان روبرت ليفاندوفسكي قد فاز مع بايرن ميونخ ببطولة الدوري الألماني، ولكنه فشل في الحفاظ على لقبه في دوري أبطال أوروبا والذي حصده تشيلسي في الموسم الماضي.

أما ليونيل ميسي والمنتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في الصيف الماضي، تمكن من إحراز 43 هدف وصنع 17 هدف في 57 مباراة سواء مع الفرق أو منتخب بلاده الأرجنتين.

أهداف ليونيل ميسي جعلت فريقه يحصد 43 نقطة، وتمكن من الفوز بجائزة رجل المباراة في 33 مباراة.

ليونيل ميسي ختم موسمه الماضي بالبطولة التي كان يبحث عنها كثيرًا، وهي بطولة كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين، وذلك بعد التفوق على البرازيل في المباراة النهائية.