موسيماني: الوقت ليس مناسبًا لتدريب جنوب إفريقيا.. ربما منتخب مصر!

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 17 يناير 2022 12:56 م

shareicon

مشاركه

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن طموحاته بعد قيادة تدريب القلعة الحمراء، والمنتخبات التي يسعى لتدريبها في المرحلة المقبلة، وعن طموحاته مع الأهلي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين وكأس السوبر الإفريقي مرتين، وذلك في حواره مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

ألمح بيتسو موسيماني، مع صحيفة "نيويورك تايمز" لرغبته في الفوز ببطولة كأس العالم للأندية، مضيفًا: "لم تتبق أي بطولة قارية في إفريقيا لم أفز بها".

قال مُحرر حوار موسيماني مع "نيويورك تايمز": "أوروبا لا تزال بعيدة، لقد لاحظ الغياب شبه الكامل للمدربين السود - ناهيك عن المدربين الأفارقة السود - في البطولات الأوروبية الكبرى، لقد تحدثت مع لاعبين سابقين من أعلى النسب والذين يشعرون أنهم محرومون من الفرص المتاحة بسهولة لنظرائهم البيض"، قال موسيماني: "هذه هي الحقيقة".

وعن وجهته المحتملة بعد انتهاء عقده مع الأهلي: "ربما لن يكون توقيتًا مناسبًا لتدريب جنوب إفريقيا، ولكن ربما تكون هناك السنغال، نيجيريا، كوت ديفوار أو منتخب مصر، هذه هي المنتخبات القوية المعروفة في القارة".

اختتمت الصحيفة: "كان يعتز بفرصة تدريب أفضل لاعبي العالم في أوروبا بالطبع، لكنه يعلم أن كرة القدم قد فرضت سقفاً بينهم وبينه، وإن طموحاته تصل إلى أعلى مستوى ممكن، بالنظر إلى الطريقة التي تم بها بناء العالم من حوله، وهي طريقة لا تتوقف فيها الفرص دائمًا على الإنجاز".