خليلوزيتش غاضبًا من الـ "كاف": المغرب هي من تدفع راتبي وغياب أوباميانج خسارة

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 17 يناير 2022 03:58 م

shareicon

مشاركه

خليلوزيتش

خليلوزيتش

انتقد وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، المسؤولين داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب عدم التشاور معه لتحديد توقيت عقد المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مباريات "الأسود" في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، حيث يستعد منتخب المغرب لخوض مباراته أمام الجابون، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية. 

واستغل وحيد تواجده اليوم الإثنين، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المغرب والجابون، لتوجيه رسالة لـ"الكاف"، مؤكدًا أنه قد لا يحضر مستقبلاً في المؤتمرات الصحفية، في حال لم يتم الاتفاق معه على موعد عقد الندوة، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة المغربي هو من يدفع راتبه، وبالتالي عليه أن يكون ملتزمًا بمهامه مع المنتخب المغربي.

قال وحيد: "لدي رسالة إلى المسؤول عن التواصل في الكاف، بالنسبة لاختيار توقيت الندوة، أريد أن تخبروني به من قبل، لأنه لدي التزامات مع فريقي، وأحيانا قد لا أكون حاضرًا فيها حتى لو تعلق الأمر بكأس العالم، وأنا لست خائفًا من ذلك".

أضاف: "لدينا عمل كبير لنقوم به مع المنتخب، وهناك مسؤولية كبيرة تنتظرنا، أرجوكم في المرة القادمة، من الأفضل أن تتفقوا مع مسؤولنا الإعلامي، عن التوقيت الذي يناسبنا أكثر، الآن حذرتكم، وفي المرة القادمة في حال لم يسمح ليٌ بالحضور فإنني سأغيب عن الندوة، وهذه ليست مقاطعة، فقط لأني دوري هو تدريب المنتخب، لأن الكاف ليست هي من تدفع راتبي".

وعن مباراة المغرب والجابون، قال: "المباراة الثالثة مهمة بالنسبة لنا، فنحن نريد الحفاظ على الصدارة، ولذلك سيكون فوزا هاما"، متابعًا: "يجب توظيف أكبر عدد من اللاعبين وذلك للمحافظة على معنوياتهم وكذلك المخزون البدني للكثير من العناصر، فكل اللاعبين يمكنهم المشاركة في هذه البطولة".

استكمل: "سأمنح الفرصة أمام الجابون لبعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على دقائق لعب أكثر، أعرف الكثير عن منتخب الجابون، لكن علينا أن نكون حذرين، بالرغم الغيابات التي يعاني منها إلا أنه فريق قوي ومنظم".

أشار: "نحن أيضًا لدينا لاعبين تعرضوا للإصابة وآخرين أصيبوا بفيروس كورونا، لكن رغبتنا هي الفوز على منتخب الجابون، الذي قام بمباراة جيدة ضد غانا، وهذا يعني بأنه فريق يملك الجودة ويمكنه أن يخلق لنا المتاعب".

أكمل: "رومان سايس جاهز لمباراة الغد، وسيكون حاضرًا في تدريب اليوم، لقد أصيب بنزلة برد لذلك تمت إراحته يوم الأحد".

وعن غياب بيير إيمريك أوباميانج قائد الجابون بسبب فيروس كورونا عن منافسات كأس أمم إفريقيا، قال خليلوزيتش: "إنها خسارة للبطولة ككل"، متابعًا: "أنه لاعب مهم ومسيرته رائعة، إنه هداف بلاده وأحد أفضل اللاعبين في القارة".