أبرز نتائج اليوم الأول من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 17 يناير 2022 04:58 م

shareicon

مشاركه

رفائيل نادال

رفائيل نادال


شهد اليوم الأول من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين مواجهات قوية أبرزها للنجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الخامس الذي استهل رحلته في البطولة بالفوز على منافسه ماركوس جيرون بنتيجة 6-1 6-4 6-2 ليتأهل للدور الثاني .

وتأهل الألماني الكسندر زفيريف المصنف الرابع إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس وذلك بعد الفوز على مواطنه دانيل التماير بثلاث مجموعات دون رد 7/6 6/1 و 7/6 . 

واستطاع الإيطالي المصنف السابع ماتيو بيريتني الفوز على براندون ناكاشيما بنتيجة 6/4 2/6 6/7 3/6.


أما المصنف الحادي عشر هوبرت هوركاز بدأ البطولة  بالفوز على ايجور اجريسموف بنتيجة 2/6 6/7 7/6 3/6 ليتأهل للدور الثاني.


في منافسات السيدات بدأت المصنفة الأولى عالميا الأسترالية اشلي بارتي رحلة البحث عن اللقب بالفوز على الأوكرانية ليسيا تسورينكو بمجموعتين دون رد 6/0 و 6/1 لتتأهل إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للسيدات.


واستطاعت المصنفة الرابعة باربورا كريجيكوفا الفوز بسهولة على أندريا بيتكوفيتش بنتيجة 6/2 0/6 لتتأهل للدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة.

و عبرت الإسبانية باولا بادوسا المصنفة السادسة  إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للسيدات وذلك بعد الفوز على الأسترالية ايلا توملانوفيتش بمجموعتين دون رد 6/4 و 6/0. 


ونجحت اليابانية ناومي اوساكا المصنفة رقم 14 في الفوز في اولى مبارياتها بأستراليا المفتوحة  على كاميلا اوسوريو بنتيجة 3/6 3/6 . 

أما المصنفة الثامنة ماريا سكاري ففازت على تاتيانا ماريا بنتيجة 4/6 6/7.

يذكر أن نوفاك دجوكوفيتش النجم الصربي و المصنف الأول عالميا يغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة بسبب إلغاء تأشيرته من قبل وزارة الهجرة الأسترالية.