المثلوثي يحقق رقما مميزا في كأس الأمم الأفريقية

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 18 يناير 2022 12:28 م

shareicon

مشاركه

حقق الدولي التونسي حمزة المثلوثي ظهير أيمن فريق الكرة الأول بنادي الزمالك رقما مميزا خلال مشاركته مع نسور قرطاج في منافسات كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، تحديدا بعد مشاركته في مباراة تونس ضد موريتانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي انتهت بفوز تونس برباعية نظيفة، عقب خسارة تونس في الجولة الأولى بهدف دون رد من مالي.

المثلوثي سجل هدف تونس الأول في المباراة بتسديدة قوية من الجهة اليُمنى سكنت الكرة من خلالها الشباك، معلنا تقدم نسور قرطاج بهدف، في مباراة انتهت لصالح تونس برباعية.

الظهير الأيمن المثلوثي هو أول مدافع يسجل في نسخة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، وهو أول هدف دولي له مع نسور قرطاج بشكل عام، ليساهم ظهير الزمالك في فوز هام بالنسبة للمنتخب التونسي في كأس الأمم.

واستعاد المنتخب التونسي الثقة بعد الخسارة من مالي في الجولة الأولى من كأس الأمم بهدف دون رد، ليحصد أول ثلاث نقاط على حساب منتخب موريتانيا بالفوز برباعية نظيفة.

ونستعرض أرقام المثلوثي خلال مواجهة تونس وموريتانيا على النحو الآتي: 

خاض المباراة كاملة سجل هدفا، فاز بثلاث تدخلات له 20 تمريرة صحيحة من أصل 30 ولمس الكرة 51 مرة، وله ثلاث عرضيات فضلا عن تمريرة مفتاحية وحيدة وتسديدة على المرمى، واستخلص الكرة 8 مرات.