منافس المصري في الكونفدرالية.. أقصاه الهلال من دوري أبطال إفريقيا وفشل في الفوز على ملعبه

كتب : إيمان جمال

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 02:45 م

shareicon

مشاركه

ريفرز يونايتد

ريفرز يونايتد

أسفرت قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن وقوع فريق المصري مع ريفرز يونايتد النيجيري، في الدور التمهيدي الثاني من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك خلال القرعة التي أجراها الكاف، منذ قليل، حيث من المقرر، أن تُقام مباراة الذهاب أحد أيام 26 أو 27 أو 28 من شهر نوفمبر المقبل، على أن تكون مباراة الإياب أحد أيام 3 أو 4 أو 5 ديسمبر المقبل، ويستعرض "كورة بلس" أبرز المعلومات عن منافس المصري في الدور التالي من الكونفدرالية قبل مواجهة الفريقين.

 

- كيف تأهل المصري إلى الدور الإقصائي الثاني من الكونفدرالية؟

واجه فريق المصري نظيره سلطات الموارد الأوغندي، وانتهت مباراة الذهاب في أوغندا بالتعادل السلبي بين الفريقين.

فيما فاز المصري على سلطات الموارد الأوغندي، في مباراة الإياب بهدف دون رد، أحرزه إسلام عطية في الدقيقة 22 من زمن المباراة التي جمعت بينهما على ستاد الإسكندرية.

 

- ستانلي ايجوما مدرب ريفرز يونايتد النيجيري

 

النيجيري ستانلي ايجوما، المدير الفني لفريق ريفرز يونايتد، تولى قيادة الفريق منذ 1 مايو 2017 حتى الآن، وقاد الفريق خلالهم في 74 مباراة حقق الفوز في 36 لقاء وتعادل في 18 مواجهة وهُزم في 20 مباراة، فيما سجل معه اللاعبين 89 هدفًا واستقبلت شباكهم 60 هدفًا وأشرك 68 لاعبًا.

وبالنسبة لمشاركاته الإفريقية مع الفريق فقد قاد ريفرز يونايتد في 4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة وهُزم في مثلها.

كما قاد الفريق النيجيري في 4 مباريات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية فاز في مباراتين وهُزم في مثلهما.

 

- تاريخ مشاركات ريفرز يونايتد النيجيري في البطولات الإفريقية

شارك ريفرز يونايتد النيجيري في بطولة دوري أبطال إفريقية مرتين عامين 2017 وفي النسخة الجارية قبل خروجه من دور الـ 32 ومشاركته في الكونفدرالية.

فيما شارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية 3 مرات أعوام 2017 – 2021 وفي النسخة الجارية.

أما عن المستوى المحلي، فقد تواجد في الدوري النيجيري لأول مرة موسم 2016، واحتل المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

وفي النسخة الأخيرة من الدوري النيجيري احتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري النيجيري، برصيد 63 نقطة، بعدما خاض 38 مباراة حقق خلالهم الفوز في 18 لقاء وتعادل في 9 مواجهات وهُزم في 11 مباراة، فيما سجل لاعبيه 48 هدفًا واستقبل 36 هدفًا.