جزر القمر تحقق المفاجأة وتطيح بـ غانا خارج أمم إفريقيا

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 18 يناير 2022 10:51 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب جزر القمر تحقيق المفاجأة والفوز على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليطيح بمنتخب غانا خارج أمم إفريقيا، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا.

البداية كانت سريعة ومفاجأة من جزر القمر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، وذلك عن طريق الفرادو بن محمد، بعدما استغل عرضية بن يوسف وسددها بقوة في شباك منتخب غانا معلنًا عن الهدف الأول.

وتعقد موقف غانا في الشوط الأول، عندما تعرض قائد المنتخب أندري أيو للطرد في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعد تدخله القوي مع الحارس سالم بن بوينا، مما أجبر الحكم في إشهار الطرد.

في الشوط الثاني واصل منتخب جزر القمر تحقيق المفاجأة وتمكن أحمد موجني من إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

ولكن منتخب غانا استطاع أن يقلب الطاولة ويعود في النتيجة بهدفين متتاليين، الأول عن طريق ريتشموند بواكي في الدقيقة 64 من عمر المباراة، والثاني عن طريق ألكساندر دجيكو في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

ولكن منتخب جزر القمر رفض أن يخرج في المباراة بدون الثلاث نقاط، وتمكن أحمد موجني من إحراز الهدف الثالث لبلاده في الدقيقة 85، بعد عرضية أرضية من بن يوسف.

بهذه النتيجة خرجت غانا من دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، بعدما احتلت المركز الأخير في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة، بينما ارتفع رصيد جزر القمر إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث، خلف منتخب المغرب المتصدر برصيد سبع نقاط، والثاني الجابون برصيد خمس نقاط.