عامر حسين: تعرضنا لضغوط شديدة لإقالة كيروش.. وكل هدفه تصفيات المونديال

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 19 يناير 2022 12:33 م

shareicon

مشاركه

أكد عامر حسين، عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية، أن مجلس اتحاد الكرة تعرض لضغوط شديدة لرحيل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عقب الهزيمة أمام نيجيريا، بهدف دون رد، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية والمقرر استمرارها حتى يوم 6 فبراير المقبل.

قال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية: "لا يوجد شد مع كارلوس كيروش، كان هناك ضغوطًا بعد أول مباراة من أجل رحيله وهذا لن يحدث، من المستحيل الاستغناء عن مدرب بعد خسارة مباراة، كيروش تفهم هدف الاتحاد وهذا ما ظهر من خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي  كنا نريد أن يفهم الناس أن الأمور ليست سهلة".

أضاف: "نطالب الناس بالهدوء، لا يمكن رحيله بين يوم ليلة، خاصة أن الشروط في العقد أنه قادم من أجل كأس العالم، وبالطبع المجلس الجديد لا نوافق على هذا الكلام، لأن الشارع المصري لا يتحمل أحدا في الكرة".

تابع: "لا أعرف حقيقة الشرط الجزائي في عقد كارلوس كيروش، لم أر العقد حتى الآن، خالد الدرندلي معه العقود وهو الوحيد مَن يعرف شروط العقد"، متابعًا: "هو فيه عقد في العالم بيكون سر".

وواصل: "الاتحاد الجديد لا يوافق على هذه الشروط فتعاقد كيروش مع الاتحاد المصري تم الاتفاق من خلاله الصعود لكأس العالم، نحن لا نوافق على ذلك لأننا نريد المنافسة على جميع البطولات".

استكمل: "كل ما أعلمه أنه سواء تم إنهاء التعاقد قبل شهر مارس أو بعده سيحصل كيروش على راتبه حتى ديسمبر المقبل".

واختتم: "كل هدف كيروش أنه جاء من أجل مباراتي تصفيات كأس العالم في مارس المقبل".

يسعى منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، لتحقيق الفوز في مباراته اليوم، أمام السودان، التي ستجمع بين المنتخبين في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، والمقرر استمرارها حتى 6 فبراير المقبل، وذلك لحصد لقب التأهل لدور الـ 16، بعدما تواجد المنتخبين في المجموعة الرابعة بجوار منتخبي نيجيريا وغينيا بيساو اللذان سيلتقيان في نفس التوقيت اليوم.

يتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويليه منتخب غينيا بيساو برصيد نقطة واحدة وأخيرًا السودان في المركز الأخير برصيد نقطة أيضًا.