منذر الكبير: لم نتأثر بإصابات كورونا ويمكننا إسقاط جامبيا بـ 12 لاعبًا

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 19 يناير 2022 05:30 م

shareicon

مشاركه

أكد منذر الكبير، المدير الفني لمنتخب تونس، أن إصابات فيروس كورونا لن تؤثر على اللاعبين قبل مواجهة جامبيا في كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، والتي تستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، وذلك قبل مباراة تونس وجامبيا، التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء غد الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات بالبطولة الإفريقية، ويملك المنتخب التونسي 16 لاعبًا فقط يمكنهم المشاركة في اللقاء بسبب إصابة العديد من لاعبي نسور قرطاج بفيروس كورونا.

أضاف منذر الكبير خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة: "إصابات كورونا التي تمّ تسجيلها في صفوف المنتخب لن تكون عائقا أمام تألق الفريق في هذه المباراة، لدينا 12 حالة إصابة بفيروس كورونا ونكافح للحد من انتشار الفيروس داخل المنتخب".

تابع: "قمت بتوجيه الدعوة لأربعة حراس مرمى خلال منافسات البطولة، رغم النقد الكبير الذي تعرضت له هذا الخيار من قبل الشارع الرياضي التونسي، ولو لم أقم بذلك لوجدنا أنفسنا بحارس مرمى فقط في مواجهة جامبيا".

وواصل: " رغم ذلك نملك الإمكانيات الكافية للفوز في لقاء جامبيا، جميع اللاعبين الموجودين في قائمة المنتخب قادرون على تمثيل تونس أحسن تمثيل وإيصاله إلى الأهداف التي وضعها مسبقًا".

يذكر، أن تونس تحل بالمركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، في حين تتقاسم جامبيا الصدارة مع مالي وكل منهما يمتلك 4 نقاط.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا بالإضافة إلى أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث.