منتخب مصر يتأهل لدور الـ16 بأمم أفريقيا بالفوز على السودان بهدف دون رد (فيديو)

الأربعاء، 19 يناير 2022 08:55 م

shareicon

مشاركه

تأهل المنتخب المصري إلى دور الـ16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، بعد الفوز على المنتخب السوداني الشقيق بهدف دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

واحتل منتخب مصر وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بتحقيق الفوز على غينيا بيساو والسودان، بعد خسارة الجولة الأولى أمام نيجيريا، ليتأهل الفراعنة وصيف للنسور النيجيرية إلى دور الـ16.

وكان كيروش قد أعلن تشكيل منتخب مصر على النحو التالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: أيمن أشرف - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازي - عمر كمال 

الوسط: محمد النني - عمرو السولية - عبدالله السعيد

الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح

وعلى الجانب الآخر، جاء تشكيل برهان تيه لمنتخب السودان على النحو التالي: 

حراسة المرمى: محمد مصطفى 

الدفاع: الصادق حسن - مصطفى كرشوم - مازن محمدين - مصطفى الفادني

الوسط: محمد الرشيد - ضياء محجوب - والي الدين خضر - عبدالرؤوف يعقوب 

الهجوم:  محمد زرقة - محمد عبدالرحمن

البداية كانت قوية للغاية من جانب منتخب مصر، وحاول خطف هدف مبكر، ولكن المحاولات كانت تتصدى لها دفاعات المنتخب السوداني الشقيق أو سوء توفيق لاعبي المنتخب الوطني أمام مرمى صقور الجديان.

واستغل المنتخب السوداني اندفاع منتخب مصر، بتهديد مرمى الفراعنة بالهجمات المرتدة، وكان هناك تسديدة في الدقيقة 3 ولكنها جاءت عالية عن مرمى محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 5 جاء أول تهديد على مرمى المنتخب السوداني من رأس مصطفى محمد ولكن مرت بجانب القائم بقليل، وواصل الفراعنة ضغطهم بتسديدة قوية من أيمن أشرف بعد هجمة منظمة ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وأخطر فرصة جاءت من رأس مصطفى محمد، بعد تلقيه عرضية من عبدالله السعيد، ولكن محمد مصطفى حارس منتخب السودان تصدى لها ببراعة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 33.

استمر المنتخب الوطني في تشكيل الخطورة على مرمى صقور الجديان حتى جاء الهدف الأول في الدقيقة 36، برأسية من محمد عبدالمنعم مدافع الفراعنة بعد عرضية من ضربة ركنية من عبدالله السعيد.

وكاد المنتخب الوطني أن يعزز نتيجته في الدقيقة 42 عن طريق عبدالله السعيد بعد هجمة رائعة من داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس مرمى السودان تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، دفع كيروش بأحمد سيد زيزو بدلًا من عبدالله السعيد في الدقيقة 57، ليشكل ضغط أكبر على دفاعات السودان، وكاد أن يحرز منتخب مصر الهدف الثاني ولكن تسديدة عمرو السولية جاءت أعلى مرمى الحارس أبو عشرين في الدقيقة 66.

شارك محمود حسن تريزيجيه في الدقيقة 66 من عمر اللقاء بدلًا من عمر مرموش، من أجل تجديد دماء الناحية اليسرى لمنتخب مصر في الملعب.

وكاد المنتخب السوداني أن يتعادل في المباراة في الدقيقة 81 بعد تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة ولكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة وحولها إلى ضربة ركنية.

وشارك كلًا من مروان حمدي وحمدي فتحي في الدقيقة 84 بدلًا من مصطفى محمد وعمرو السولية على الترتيب.