نيجيريا بالعلامة الكاملة إلى دور الـ16 بعد الفوز على غينيا بيساو

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 19 يناير 2022 10:53 م

shareicon

مشاركه

حقق منتخب نيجيريا العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث، بعد فوزه على غينيا بيساو 2-0 في ختام مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

سجل لنيجيريا، عمر صادق الهدف الأول في الدقيقة 56، وويليام إيكونج الهدف الثاني في الدقيقة 75.

بهذا الفوز، حقق نسور نيجيريا الانتصار الثالث على التوالي في دور المجموعات، بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة الأولى 1-0، ثم الفوز في المباراة الثانية على منتخب السودان 3-1، قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز على غينيا بيساو 2-0، ليتصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط.

جاءت بداية المباراة حذرة من كلا المنتخبين، وبعد مرور ربع ساعة من بداية الشوط الأول، بدأت محاولات نيجريا لتسجيل الهدف الأول، وسط تماسك دفاعي من غينيا بيساو، وجاءت محاولات لاعبي غينيا بيساو على استحياء، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين المنتخبين.

مع بداية الشوط الثاني زادت محاولات نيجيريا، وأسفر الضغط الهجومي عن تسجيل الهدف الأول للنسور في الدقيقة 56 عن طريق عمر صادق، حاول لاعبو غينيا بيساو إدراك هدف التعادل لكن دون جدوى، وفي الدقيقة 75 أحرز منتخب نيجيريا الهدف الثاني عن طريق ويليام إيكونج، بعد متابعة تسديدة ارتدت له من العارضة، احتسبها المساعد تسلل قبل أن يعود حكم الفيديو ويؤكد صحة الهدف، ليتقدم منتخب نيجيريا 2-0.

احتسبل الحكم 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع، لم تسفر عن جديد، لينتهي اللقاء بفوز نيجيريا بهدفين دون رد، ليرفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما بقي رصيد غينيا بيساو نقطة واحدة.