غينيا الاستوائية تهزم سيراليون بهدف نظيف وتتأهل إلى دور الـ16 برفقة كوت ديفوار

كتب : همام الطوخي

الخميس، 20 يناير 2022 05:46 م

shareicon

مشاركه

بابلو جانيت يحرز هدف تأهل غينيا الاستوائية

بابلو جانيت يحرز هدف تأهل غينيا الاستوائية

تمكنت غينيا الاستوائية من هزيمة سيراليون بهدف نظيف أحرزه بابلو جانيت في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، وبهذا الفوز تأهلت غينيا إلى دور الـ16بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط محتلة المركز الثاني خلف كوت ديفوار المتصدر، ليتأهل كلاهما إلى ثمن النهائي.

جاءت السيطرة في البداية من جانب منتخب غينيا الاستوائية ولكن دون خطورة، فيما اعتمد سيراليون على الهجمات المرتدة  لكن دون جدوى.

واستطاعت غينيا الاستوائية أن تتقدم بهدف في الدقيقة 38 عن طريق بابلو جانيت لينتهي الشوط الأول بتقدم غينيا الاستوائية بهدف دون رد.

الشوط الثاني

منتخب سيراليون يجري تغييره الأول بدخول محمد بويا توراي بديلاً عن أبو ديابي دومبيا في الدقيقة 46، ليعود مرة أخرى في الدقيقة 53 ويجري تبديله الثاني بخروج المهاجم مصطفى بندو ودخول الحاجي كامارا بديلاً عنه.

وحصل كارلوس أكابو لاعب غينيا الاستوائية على بطاقة صفراء في الدقيقة 61، وحاول سيراليون أن يدرك  التعادل برأسية المدافع ستيفن كولكر ولكن الكرة جاءت بجانب القائم خارج المرمى.

وفي الدقيقة 64 منتخب غينيا الاستوائية يجري تبديلين  حيث دخل لويس نلافو و يانيك بيويلا بديلاً عن فيديريكو بيكورو و خوسيه ماشين، وقد حصول ماشين على بطاقة صفراء .

وشهد اللقاء عدد كبير من الإنذارات، حيث حصل لاعب منتخب سيراليون  كيفين رايت على بطاقة صفراء في الدقيقة 71.

و في الدقيقة 75 خرج مهاجم غينيا الاستوائية دوريان هانزا بداعي الإصابة ودخل بديلاً عنه المدافع إيمليو نسوي، في المقابل أجرت سيراليون بدورها تغيير هي الأخرى بدخول  عيسى كالون بديلاً عن  كيفين رايت الذي يحمل بطاقة صفراء.

استمر لاعبي الفريقين في ارتكاب الأخطاء لبحصل لاعب غينيا الاستوائية جوزيت ميراندا على بطاقة صفراء في الدقيقة 76، وبعدها بدقيقة واحدة فقط حصل لاعب سيراليون كوامي كوي على بطاقة صفراء هو الآخر.

أهدر سيراليون فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 85 بعدما نفذ موسى كمارا ركلة جزاء ولكن حارس مرمى غينيا الاستوائية خيسوس اوونو تصدى لها ببراعة.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح غينيا الاستوائية في الوقت بدل الضائع،، ولكن بعد العودة إلى تقنية "الفار" قرر الحكم إلغاء ركلة الجزاء واحتسابها ضربة حرة مباشرة، لينتهي اللقاء بفوز غينيا الاستوائية على سيراليون بهدف دون رد.