أستراليا تهزم اندونيسيا 18 -0 في بطولة كأس آسيا للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 21 يناير 2022 02:40 م

shareicon

مشاركه

شهدت مباراة الافتتاح من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا للكرة النسائية، تحقيق منتخب أستراليا انتصاراً كبيراً على إندونيسيا بنتيجة 18-0، في المباراة التى انتهت منذ قليل، على ستاد مومباي آرينا في مومباي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

وسجلت سام كير لاعبة تشيلسي خمسة اهداف، وإميلي لويز فان إغموند لاعبة نيوكاسل رباعية، وهايلي راسو لاعبة بورتلاند ثورنز هدفان، وايلي كارنتر لاعبة كانبيرا يونايتد هدفين، وكذلك كياه سايمون لاعبة توتنهام الانجليزي، وكلا من، "كايتلين فورد، وماري فاولر، وايفي لويك، هدف وحيد".

وفرض المنتخب الأسترالي سيطرته المطلقة على المباراة، ليسجل الهدف الأول بعد مرور 11 دقيقة فقط، قبل أن ينهي هذا الشوط بنتيجة 9-0، سجلت منها سام كير خماسيتها، في الشوط الثاني استمر ذات السيناريو، لينجح منتخب أستراليا في تسجيل 9 أهداف أخرى.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي الفلبين مع أستراليا، وإندونيسيا مع تايلاند، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل، من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا، في كأس العالم للسيدات 2023 الذي سيقام من تنظيم أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.