العاصمة الإدارية تستعد لاستضافة كأس العالم للرماية

كتب : سيد داود

السبت، 22 يناير 2022 03:20 م

shareicon

مشاركه

الرماية بندقية ضغط هواء

الرماية بندقية ضغط هواء

تستعد المدينة الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة لاستضافة بطولة جديدة خلال شهر فبراير المقبل، بعدما شهدت المدينة تنظيم أكثر من حدث عالمي خلال الفترة الأخيرة أبرزها مباريات بطولة العالم لكرة اليد، على صالة المدينة الرياضية، وبطولة كأس العالم للأطباق المروحية.

وقال حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس": أن مصر ستنظم بطولة كأس العالم للرماية مسدس ضغط هواء والبندقية ضغط هواء، على ملاعب العاصمة الإدارية الجديدة، وهي البطولة الأولى للاتحاد هذا العام بعد المستوى التنظيمي القوي للبطولات العالمية التي نظمها الاتحاد خلال العام الماضي، وشهدت اشادات دولية كبيرة.

وأكد حسني أن تنظيم بطولة العالم للأطباق المروحية على ميدان الرماية الجديد بالمدينة الدولية للألعاب الأولمبية شهد إشادات كبيرة بالبنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأن المدينة الرياضية تمتلك مقومات عالمية تجعلها من أبرز المنشآت الرياضية في الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح أن البطولة ستشهد افتتاح ميدان الرماية الجديد لضغط الهواء، بعد إفتتاح الميدان الرئيسي والذي احتضن منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية.

وأكمل حسني أنه من المتوقع مشاركة من 40 إلى 60 دولة في منافسات البطولة التي ستنطلق في الـ26 من فبراير وحتى الـ8 من مارس المقبل.

وأردف أن مصر ستشارك بـ20 لاعب ولاعبة في منافسات البطولة، وأن الاتحاد يعمل بشكل مكثف خلال الفترة الجارية لإعداد اللاعبين المشاركين في المنافسات.

وأتم حازم حسني حديثه بأن مصر باتت قبلة لكافة الأحداث الرياضية مؤخراً نظراً للدعم الكبير من الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يدعم الرياضة بشكل كبير، سواء في المنشآت العملاقة الجديدة التي أنشأت خلال الفترة الأخيرة، أو في الدعم المادي والمعنوي للاعبين والاتحادات المصرية المختلفة.