تعرف على ترتيب هدافات ومجموعات بطولة كأس آسيا للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 23 يناير 2022 04:47 م

shareicon

مشاركه

تنطلق الليلة مباريات الجولة الثانية من بطولة آسيا للسيدات 2022، والتى تستضيفها الهند فى الفترة من 20 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل، ويتأهل البطل والوصيف فى كلًا مجوعته، بينما يتنافس صاحب المرتبة الثالثة على البطاقة المؤهلة للملحق المكمل، ويصعد الفائز لخوض ملحق الـ FIFA مع منتخب من قارة أخرى.

وتضم المجموعة الأولى من البطولة منتخبات "الصين، تابيه الصين، الهند، ايران"، بينما وقعت منتخبات "اليابان، ميانمار، استراليا، اندونيسيا، في المجموعة الثانية"، "وتايلاند، كوريا الجنوبية، الفلبين، فيتنام"، في المجموعة الثالثة. 

وشهدت المجموعة الثانية خلال الجولة الاولى، مهرجان اهداف في مباراة استراليا واندونسيا، والتى انتهت بقوز الاول بنتيجة 0/18، ونجحت الاسطورة الاسترالية سام كير في اعتلاء ترتيب هدافات البطولة منذ الجولة الاولى.

وتتصدر سام كير، قائمة الهدافات بـ 5 أهداف، ثم تليها مواطنتها إيغموند بثلاثة، وكياه سيمون هدفان، وكل من الاستراليتان إيلي كاربنتر، هايلي راسو هدفان، واحرزت كلا من الصينية وانغ شوانغ واليابانية يوي هاسيكوا هدفين.

ويعتلي المنتخب الصينى صدارة مجموعته بثلاثة نقاط حصدها من الفوزعلى الصين تابيه، ويتقاسما أستراليا والفلبين صدارة المجموعة الثانية، فى جعبتهما 3 نقاط، ويتربع اليابان على قمة المجموعة الثالثة بثلاث نقاط، وحلت كوريا الجنوبية وصيفًا لها بنفس الرصيد من النقاط ولكن بفارق الاهداف.