صاروخية المساكني تقود تونس إلى ربع نهائي أمم إفريقيا على حساب نيجيريا.. فيديو

كتب : هشام كمال

الأحد، 23 يناير 2022 10:50 م

shareicon

مشاركه

تأهل منتخب تونس إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد تخطي نيجيريا بهدف نظيف في دور الستة عشر من البطولة التي تقام في الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير القادم.

واستطاع منتخب تونس أن يتغلب على العديد من الغيابات بعد إصابات فيروس كورونا التي ضربت نسور قرطاج، ومنها مدرب المنتخب منذر الكبير الذي لم يتواجد في مباراة اليوم بعد إيجابية مسحته.

وتمكن المنتخب التونسي من فرض رتمه على نيجيريا في الشوط الأول، ودافع بشكل جيد ومنع أي خطورة لمنتخب نيجيريا على الرغم من سيطرة النسور الخضراء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع منتخب تونس إحراز هدف الفوز عن طريق يوسف المساكني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 47 من عمر المباراة خضعت الحارس مادوكا أوكوي لتسكن شباك نيجيريا.

بعدها تعرض أليكس أيوبي للطرد في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد تدخله القوي على يوسف المساكني صانع ألعاب تونس، وعاد الحكم لتقنية الفيديو، ليلغي الإنذار ويعطي الطرد المباشر لأيوبي.

حاول منتخب نيجيريا بعد ذلك العودة في النتيجة وإحراز هدف التعادل، عن طريق أكثر من فرصة عن طريق ويلفريد إنديدي وإيهاناتشو وموسيس سيمون، ولكن دفاع تونس استطاع التصدي لجميع المحاولات، ليحسم صعوده إلى دور ربع النهائي ليصعد لمقابلة بوركينا فاسو.