مصدر لـ"كورة بلس": كاف يتجه لتطبيق الـ VAR بداية من ربع نهائي الأبطال والكونفدرالية

كتب : حسام زايد

الإثنين، 24 يناير 2022 01:56 م

shareicon

مشاركه

كشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في تصريح لـ"KORA PLUS" أن الاتحاد الأفريقي يتجه بشكل كبير لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد " VAR"  في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية في الموسم الحالي.

وأكد المصدر أن لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي درست خلال الفترة الأخيرة مقترح توسيع مجال تطبيق تقنية الـ VAR بعد نجاحها بنسبة واضحة في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالكاميرون، والتي شهدت تطبيق التقنية لأول مرة في جميع مباريات البطولة.

وقال المصدر: "سيكون من الصعب استخدام التقنية في جميع مباريات دوري الأبطال والكونفيدرالية في الأدوار الأولى، وسيكون تطبيقها بداية من دور الثمانية، ومن الوارد مستقبلا أن يبدأ تطبيقها بداية من دور المجموعات في كلتا البطولتين".

هذا، واستقر الكاف على تطبيق التقنية الفيديو في المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، المقرر إقامتها في مارس المقبل خلال جولتي الذهاب والإياب. 

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي قرر تطبيق تقنية الفيديو في جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون لأول مرة في التاريخ، بعدما طبقها بداية من دور الثمانية في نسخة مصر 2019.