الكاميرون إلى ربع النهائي بعد التغلب على "أبطال" جزر القمر

كتب : هشام كمال

الإثنين، 24 يناير 2022 10:57 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب الكاميرون تحقيق الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات دوري الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي تقام في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير الحالي إلى 6 فبراير المقبل.

دخل جزر القمر المباراة بدون حراس مرمى وذلك بعد إصابة جميع الحراس في القائمة بفيروس كورونا، وقام المدافع شاكر الهادهور بحراسة مرمى منتخب جزر القمر في المباراة.

وازدادت الأمور صعوبة على جزر القمر منذ الدقيقة السابعة من عمر المباراة، بعد طرد المدافع نجيم عبده، بعد العودة لتقنية الفيديو من حكم المباراة.

وتمكن إيكامبي من إحراز الهدف الأول للكاميرون في الدقيقة 30 من عمر المباراة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ذهبت سهلة في شباك الحارس الهادهور.

وأنقذ أونانا الكاميرون من الهدف الأول في الدقيقة 33 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق أحمد موجني.

في الشوط الثاني سيطر منتخب الكاميرون على الكرة، حتى تمكن فينسنت أبو بكر من تسجيل الهدف الثاني بسهولة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70 من عمر المباراة.

ولكن ماشنجاما استطاع أن يحرز واحد من أجل أهداف البطولة في الدقيقة 81 من عمر المباراة، بتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك أونانا حارس الكاميرون.

بهذه النتيجة صعد منتخب الكاميرون إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، ليلتقي بمنتخب جامبيا الذي تمكن من تخطي منتخب غينيا اليوم.