هل الهجوم على النني كان عادلا؟ الأرقام تجيب

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 25 يناير 2022 12:38 م

shareicon

مشاركه

طاردت الانتقادات الدولي المصري محمد النني المحترف ضمن صفوف فريق أرسنال الإنجليزي وذلك بعد مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2021 المُقام في الكاميرون، وتبدو بعض الانتقادات قاسية على النني الأمر الذي دفع ناصر والده للرد أمس والمطالبة بتدعيم منتخب مصر بدلا من انتقاد اللاعب.

وبعيدا عن قسوة الانتقادات أو طبيعتها، ووجهات نظر الجمهور والمحللين نستعرض ما قدمه النني بالأرقام في ثلاث مباريات بكأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون رفقة منتخب مصر الوطني، الذي يستعد للمشاركة في ثمن نهائي البطولة ضد كوت ديفوار الأربعاء المقبل.

أرقام النني في كان 2021

محمد النني، خاض ثلاث مباريات بعدد دقائق بلغ 271 دقيقة لعب، لم يسجل أو يصنع، ولكنه له تمريرة مفتاحية وحيدة وصنع فرصة محققة وحيدة.

اللاعب له تسديدة وحيدة ولم تكن على المرمى، وعلى مستوى التمريرات له 134 تمريرة صحيحة من أصل 143 بنسبة دقة بلغت 94%.

له مراوغة صحيحة وله عرضية ولكن خاطئة، وبالنسبة للكرات الطولية فإن اللاعب له 6 كرات طولية صحيحة من أصل 9 كرات قام بها.
الجانب الدفاعي، النني قطع الكرة ثلاث مرات فقط واستخلصها 25 مرة، وفقدها مرتين فقط، وذلك بالنسبة لأرقامه على المستوى الدفاعي في الخط الخلفي.

وتبدو أرقام النني مُتناقضة، فعلى المستوى الدفاعي معدل قطع الكرة يبدو قليلا، ولكن دقة تمريراته مميزة، فاللاعب لا يفقد الكرة بسهولة، وعلى المستوى الهجومي لم يكن بالمؤثر القوي بعدما صنع فرصة وحيدة محققة على مرمى منافسي منتخب مصر خلال ثلاث مباريات، ولكن قد يبدو ذلك طبيعيا نظرا لتراجع المستوى الهجومي بشكل عام لمنتخب مصر الذي سجل هدفين فقط في ثلاث مباريات بدور المجموعات من البطولة.