المغرب ينجو من فخ مالاوي وينتظر المتأهل من مصر وكوت ديفوار

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 25 يناير 2022 10:54 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب المغرب تحقيق فوزًا مهمًا على حساب منتخب مالاوي بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام في الكاميرون بالفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

حقق منتخب مالاوي المفاجأة في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، بإحرازه للهدف الأول عن طريق مهانجو، بتسديدة رائعة من نصف الملعب، مستغلًا خطأ الحارس ياسين بونو في التمركز.

بعدها اكتسح منتخب المغرب الملعب، وتمكن من السيطرة على المباراة، وأضاع الكثير من الفرص السهلة أمام المرمى، عن طريق سفيان بوفال ويوسف النصيري وغيرهم من اللاعبين.

ولكن يوسف النصيري تمكن من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا الضائع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في الشوط الثاني واصل منتخب المغرب ضغطه القوي وسيطرته على المباراة، حتى استطاع أشرف حكيمي أن يحرز الهدف الثاني بطريقة عالمية من تسديدة من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك مالاوي بنجاح.

بهذه النتيجة صعد منتخب المغرب إلى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، في انتظار المتأهل من مواجهة مصر وكوت ديفوار التي ستجمعهما مساء غد الأربعاء.