الأرجنتين تهزم تشيلي بالتصفيات المؤهلة للمونديال وتواصل سلسلة اللاهزيمة

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 28 يناير 2022 11:30 ص

shareicon

مشاركه

تلقى منتخب تشيلي هزيمة من نظيره منتخب الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، على أرضه، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب زروس ديل ديسيرتو، في مدينة كالاما بـ تشيلي، وذلك ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وشهدت المباراة تقدم الأرجنتين مبُكرًا في الدقيقة التاسعة عبر أقدام جناح باريس سان جيرمان، آنخيل دي ماريا، الذي حصل على الكرة من وسط الملعب وركض حتى حدود منطقة الجزاء وسدد "R2" في شباك الحارس كلاوديو برافو.

وعادت كتيبة المدرب مارتن لاسارتي، في المباراة من جديد بالدقيقة 20، برأسية رائعة عبر بن بريريتون سكنت شباك الحارس إيمليانو مارتينيز، ولكن الأرجنتين عاد في النتيجة بعد 14 دقيقة، حيث سجّل لاوتارو مارتينيز هدف الفوز في الدقيقة 34، بعد أن استغل تصدي خاطئ لحارس مرمى تشيلي لتصويبة رودريجو دي بول.

بهذه الخسارة وقف رصيد تشيلي عند النقطة 16 في المركز السابع بسلم الترتيب، فيما أصبح رصيد الأرجنتين والتي تأهلت بالفعل إلى كأس العالم 2022، 32 نقطة في وصافة الترتيب.

وواصل المنتخب الأرجنتيني، الذي كان قد ضمن تأهله بالفعل إلى النهائيات، سلسلة المباريات الخالية من الهزائم بذلك للمباراة السابعة والعشرين على التوالي.

ويتأهل من قارة أمريكا الجنوبية إلى كأس العالم 5 منتخبات من أصل 10، حيث يتأهل أربعة فقط بشكل مباشر، على أن يخوض المنتخب الخامس ملحق تصفيات.