سواريز يُعزز حظوظ أوروجواي في التأهل إلى كأس العالم بالفوز على باراجواي

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 28 يناير 2022 11:36 ص

shareicon

مشاركه

عزز منتخب أوروجواي حظوظه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعدما حقق فوزًا هاما على باراجواي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الجنرال بابلو روخاس"، في مدينة أسونسيون عاصمة باراجواي، وذلك ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

سجل مُهاجم فريق أتلتيكو مدريد، لويس سواريز، هدف الفوز لمنتخبه في الدقيقة 50، بعد تمريرة من دييجو جودين داخل منطقة الجزاء ومهاجم برشلونة لم يتهاون مع الكرة وعلى الطائر من داخل المنطقة سدد في شباك الحارس أنتوني سيلفا.

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة طرد لمدافع باراجواي جوستافو جوميز، وذلك بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في الوقت المُحتسب بدل من الضائع بالدقيقة 90+5، ليغيب عن مباراة بلاده المُقبلة ضد البرازيل.

أوروجواي بهذا الانتصار الهام أصبح رصيدها من النقاط 19 نقطة، لتصعد إلى المركز الرابع في سلم ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد باراجواي عند 13 نقطة في المرتبة التاسعة ليتعقد موقفها في بلوغ المونديال.

يتأهل من قارة أمريكا الجنوبية إلى كأس العالم 5 منتخبات من أصل 10، حيث يتأهل أربعة فقط بشكل مباشر، على أن يخوض المنتخب الخامس ملحق تصفيات.