سيد معوض: أخطاء حكيمي فرصة مصر للتفوق على المغرب

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 28 يناير 2022 11:46 ص

shareicon

مشاركه

أكد سيد معوض لاعب منتخب مصر السابق، أن فرصة منتخب مصر متساوية مع نظيره المغربي، في المباراة التي ستجمع بينهما في إقامتها في الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها على ملعب أحمدو أهيدجو، مشددًا على أن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، عليه استغلال نقاط ضعف المنتخب المغربي للفوز في المباراة وتحقيق حلم الجماهير بالمنافسة على اللقب الإفريقي الغائب عن المنتخب الوطني منذ عام 2010، بعدما توج الفراعنة باللقب السابع في تاريخ البطولة والثالث على التوالي.

أضاف معوض خلال تصريحاته لقناة "إم بي سي مصر": "منتخب المغرب قوي جدًا، ويمتلك خط هجوم لديه حلول ويستطيع الوصول لمرمى الخصم كما حدث في مباراة مالاوي التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية".

تابع: "فرص المنتخبين متساوية، ولكن يجب على لاعبي منتخب مصر تقديم أفضل ما لديهم، الجماهير الأن معهم ولا يهم النتيجة الأهم هو الأداء".

وواصل: "أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب وباريس سان جيرمان، أحيانًا يتعرض لانتقادات في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا بسبب الجانب الدفاعي لديه، يجب استغلال أحمد أبو الفتوح وعمر مروموش الفرص، وتجنب ارتكاب أخطاء على منطقة الجزاء لأنه مميز بها".

اختتم: "الجماهير عادت مرة أخرى للمنتخب بعد أن قدم اللاعبين أداء مميز أمام كوت ديفوار، وفي الحالة الهزيمة في ركلات الترجيح كان الجماهير أشادت باللاعبين، يجب التركيز أمام المغرب وأن يظهر اللاعبين كل ما لديهم".

وتأهل منتخب مصر إلى منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الكاميرون خلال الفترة الجارية، بعد الفوز على كوت ديفوار في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء الماضي، في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي انتهت بفوز الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 5/4.