مروان زمامة لـ"كورة بلس": مصر بوابة المغرب للتأهل للنهائي وعلينا إيقاف خطورة صلاح

كتب : أحمد عبد العال

الجمعة، 28 يناير 2022 05:51 م

shareicon

مشاركه

مواجهة مرتقبة ومصيرية ينتظرها العالم العربي والإفريقي، بعدما أسفرت منافسات دور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، عن وقوع مصر مع المغرب، في مواجهة عربية خالصة، يترقبها الجماهير، ولذا حرص "كورة بلس" على استطلاع رأي نجوم المنتخب المغربي قبل المباراة، والبداية مع مروان زمامة نجم منتخب المغرب ولاعب ميدلزبره الإنجليزى السابق، الذي تحدث عن المواجهة المصيرية التي ستجمع بين منتخب مصر والمغرب، في الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها على ملعب أحمدو أهيدجو، موضحًا نقاط القوة والضعف لدى الطرفين، مشددًا على أن حظوظ منتخب بلاده ستكون الأقوى في المباراة، ويستعرض "كورة بلس" حواره مع مروان زمامة في السطور التالية..

- كيف ترى مواجهة مصر والمغرب في دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية؟

المباراة ستكون صعبة للغاية، أتمنى أن يقدم الفريقين مباراة تليق بسمعة الكرة المصرية والمغربية، دائمًا مباراة المنتخبين تشهد ندية كبيرة ويعتبر الدربي الأقوى فى شمال افريقيا، وأتمنى التركيز يكون حاضرًا فى هذه المباراة. 

- أسود الاطلسي يتفوقوا تاريخيًا على الفراعنة.. كيف ترى حظوظ كلا المنتخبين في الفوز بالمباراة؟

بالفعل، المنتخب المغربي يتفوق على المنتخب المصري في المواجهات المباشرة فى كأس الأمم الأفريقية، منتخب المصرى هو بوابة المنتخب المغربي للتأهل للنهائي، أتمنى أن نفوز بالمباراة ونصل للنهائي بعد غياب طويل في الأعوام السابقة، ويجب على اللاعبين أن يركزوا في هذه المباراة حتى يستطيعوا إسعاد الجماهير المغربية.

 - كيف ترى كلا المنتخبين فنيًا فى الملعب في ضوء متابعتك للفريقين فى الفترة الأخيرة؟

المنتخب المصري عودنا دائمًا على الظهور بأداء قوي في المواجهات المباشرة، هو أكثر منتخب متوج بهذه البطولة، ويتعامل بذكاء مع هذه المباريات ودائمًا يكون خصم عنيد مع المنتخبات الكبيرة، ونجح أن يفوز على منتخب كوت ديفوار ويفرض طريقة لعبه وأسلوبه رغم قوة لاعبي المنتخب الإيفواري الذين يلعبوا في أندية كبيرة، رغم ذلك استطاع أن يتعامل مع تلك المباراة بطريقة ذكاء شديدة.

المنتخب المصري متفوق في النواحي الدفاعية وأيضًا في نقل الكرة من الدفاع للهجوم بطريقة سريعة، فأكيد المنتخب المصرى يعرف أن يتعامل مع هذه المباريات الكبيرة.

- برأيك ما هي نقاط القوة والضعف فى كلا المنتخبين؟

المنتخب المغربي لديه نقاط قوة كثيرة، جميع الخطوط متجانسة بداية من حراسة المرمى لخط الدفاع أيضًا خط الوسط والهجوم، لدينا عدة حلول كثيرة، لا يوجد لدينا نقاط ضعف باستثناء التركيز الذي كان يغيب عن اللاعبين في بعض المباريات، وبالتأكيد المدرب وحيد خاليلوزيتش، سيتعامل مع تلك الأخطاء وينصح اللاعبين بضرورة التركيز في المباراة المرتقبة.

أما المنتخب المصري فهذا الجيل مختلف عن الأجيال السابقة، فاللاعبين يقومون بصناعة اللعب والاعتماد على الكرة السريعة والهجمة المرتدة عن طريق محمد صلاح، أكيد سنتعامل مع المنتخب المصري بذكاء وسنظهر صورة جيدة للكرة الإفريقية والعالم أجمع.

- كيف تري مستوي محمد صلاح مع منتخب مصر؟

محمد صلاح لاعب عالمى ويقدم مستويات رائعة مع منتخب مصر وأيضًا مع  فريق ليفربول، هو صاحب الدور الرئيسي في تفوق الفراعنة في الفترة الأخيرة، قوة المنتخب المصري تأتي في محمد صلاح وهو يتميز بسرعة عالية فى إنهاء الهجمات، أتمنى من لاعبى المغربي التركيز في فرض رقابة لصيقة على النجم المصرى وعدم ترك مساحات للاعب.

بكل صراحة أتمنى أن نتوج بها اللقب الذى غاب عن أسود الاطلسى منذ سنوات طويلة، وكذلك أيضًا أتمنى أن نحقق أداء جيد يليق بسمعة الكرة المغربية.

- من هو افضل لاعب في البطولة، وما هو المنتخب الذي يمكن ان نطلق عليه الحصان الاسود في البطولة؟
محمد صلاح وأشرف حاكيمى وساديو ماني، هم الأفضل في البطولة، ومنتخب غينيا هو الحصان الأسود حتى الآن.