الاتحاد الأفريقي يدافع عن إنفانتينو بشأن تصريحات موت الأفارقة بالبحر المُتوسط

كتب : محمد نور

الجمعة، 28 يناير 2022 09:21 م

shareicon

مشاركه

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دعمه الكامل لجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد تصريحاته الأخيرة بشأن إقامة كأس العالم كل عامين.

وأكد إنفانتينو في تصريحات سابقة أن إقامة كأس العالم كل عامين ستحد من موت الأفارقة خلال عبورهم للبحر المتوسط، الأمر الذي أثار ضده موجة شديدة من الهجوم.

ويرى الكاف خلال بيان أصدره اليوم عبر موقعه الرسمي أن تصريحات الرئيس إنفانتينو تم إساءة فهمها وتفسيرها، مشيرًا أن مقصده هو أن كرة القدم هي إحدى الأدوات التي ينبغي أن تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بالعديد من الأفارقة وكذلك في بناء مستقبل أفضل وكرامة بين العديد من الناس في القارة الأفريقية. 

وأضاف البيان أن الرئيس إنفانتينو لم يقل أن كأس العالم لكرة القدم كل عامين ستمنع الأفارقة من عبور البحر الأبيض المتوسط.

وتابع: "أعربت قيادة 54 دولة أفريقية من أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماعات سابقة عن دعمها بالإجماع لإقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين بسبب الفوائد التنموية والرفاهية لأفريقيا والعالم النامي".

وواصل: "يدرك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومجتمع كرة القدم الإفريقي أنه إذا لم تساهم الحكومات الأفريقية والشركات المحلية والعالمية والمستثمرون وغيرهم من شركاء التنمية والاجتماعية بشكل كبير، في توفير التعليم الجيد والوظائف والخدمات الصحية ومرافق البنية التحتية الأخرى وخلق بيئة شاملة وشاملة. مستقبل أفضل للفقراء ، ولا سيما ما يقرب من 300 مليون شاب في إفريقيا تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عامًا ؛ ستشهد أفريقيا فترات من عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي المستمر والانتفاضات وكذلك هجرات الملايين من الناس داخل وخارج القارة الأفريقية ، سعياً وراء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا.

وأنهى البيان قائلًا :"في هذا السياق ، يُنظر إلى كرة القدم في إفريقيا على أنها أداة وشريك مهم للحكومات والمستثمرين ومجتمع كرة القدم المحلي والعالمي للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للفقراء وبناء مستقبل شامل ومشرق للناس. من أفريقيا وخاصة الشباب.