زكي عبد الفتاح يضع روشتة عبور المغرب.. ويوجه رسالة لـ "أبو جبل"

كتب : عمرو ثروت

الجمعة، 28 يناير 2022 11:26 م

shareicon

مشاركه

أكد زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمي منتخب مصر الأسبق علي صعوبة مواجهة منتخبنا أمام نظيره المغربي والمحدد لها الخامسة بعد غدٍ الأحد في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

أضاف عبد الفتاح في تصريحات خاصةلـ"Kora Plus" : اتمني أن يتحكم لاعبي منتخبنا الوطني في زمام المباراة مبكرًا خاصة وأن استقبال هدف مبكر من جانب المنتخب المغربي سيصعب كثيرا من قدرة الفراعنة علي العودة من جديد للمباراة.

وأوضح أن المنتخب مطالب بالمبادرة في التسجيل بشباك المنتخب المغربي بعد غدٍ لضمان حسم اللقاء لصالحه وتجنب الدخول في مرحلة المطبات الصعبة باللقاء.

وأشار إلي أن المنتخب المغربي يمتلك خط هجوم قوي للغاية كما أنه مميز في طريقة بناء الهجمات ولكن يعيبه بطء الارتداد لأداء المهام الدفاعية وهو الأمر الذي قد يكون في صالح منتخبنا الوطني حال استغلاله علي الشكل الامثل مؤكدًا أن المنتخب المغربي الشقيق يعاني أيضا في مركز الظهير الأيسر وقد يكون هذا الأمر بمثابة ثغرة يمكن لنجوم منتخبنا استغلالها في المباراة.

وأضاف : إذا نجح منتخبنا في عملية التنظيم الدفاعي المحكم واللعب علي الهجمات المرتدة السريعة بشكل منظم ودقيق قد ننجح في خط هدف يقودنا في النهاية لحسم بطاقة التأهل إلي نصف النهائي الإفريقي.

وأشار مدرب حراس منتخبنا الوطني الأسبق إلي أن محمد ابو جبل المرشح لحماية عرين المنتخب أمام المغرب في ظل إصابة محمد الشناوي يخوض المباراة وسط معنويات مرتفعة للغاية بعد أن قاد الفراعنة للتأهل علي حساب كوت ديفوار في ثمن النهائي مشددا علي أن اللاعب شارك في توقيت صعب ونجح بجدارة في التعامل مع ضربات الجزاء الترجيحية.

وأضاف : أبو جبل يمتلك إمكانيات مميزة جدا كما أنه حارس موهوب وعليه خوض المباراة بنفس الثقة التي تواجد بها في مباراة كوت ديفوار الأخيرة وأن يتعامل مع المباراة بهدوء وثبات انفعالي كبير.

واتم : أبو جبل مطالب أيضا بالتحلي بالاعصاب الهادئة وأن يترك المباراة ذاتها بظروفها و أحداثها لتؤكد مؤهلاته الفنية المميزة وألا يخوض المباراة بدافع إثبات إنه حارس جيد لإنه بالفعل حارس كبير.