شعيب صيكوك محلل أداء الأهلي السابق: مصر والمغرب نهائى مبكر .. وأسود الأطلس يفتقدون الخبرات

كتب : عمرو ثروت

السبت، 29 يناير 2022 01:06 ص

shareicon

مشاركه

أكد المغربي شُعيب صيكوك محلل أداء الأهلي الأسبق بجهاز السويسري رينيه فايلر صعوبة التكهن بنتيجة مباراة المنتخبين المصري والمغربي غدًا الأحد فى ربع نهائى أمم افريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون.

وقال صيكوك فى تصريحات خاصة لـ"Kora Plus" : "أرى أن مباراة الغد ستكون بمثابة نهائى مبكر بين المنتخبين خاصة وأن الفريقين ضمن الفرق المرشحة للتتويج بالبطولة".

وأوضح محلل أداء الأهلي السابق خلال تصريحاته: "أرتبط بعلاقات قوية مستمرة مع نجوم الأهلي وتحدثت مع محمد الشناوي حارس مصر بعد إصابته أمام كوت ديفوار وأرى أن غيابه عن مباراة المغرب غدًا خسارة كبيرة للفراعنة ولكن فى الوقت نفسه فإن منتخب مصر يمتلك حارس جيد وهو محمد أبو جبل".

وقال: "محمد الشناوي بات أحد ابرز نجوم القارة الأفريقية فى السنوات الأخيرة ويقدم مردود طيب للغاية سواء مع منتخب بلاده أو النادي الأهلي".

وأضاف: "أرتبط بعلاقة قوية مع محمد عبد المنعم مدافع المنتخب المصري والأهلي والمعار حاليا لصفوف فيوتشر حيث تحدثت معه بعد تألقه فى مباريات كاس العرب وأكدت له أنه سيكون عنصر مهم ومؤثر مع الفراعنة".

وأردف: "علاقتي بمحمد عبد المنعم تمتد لعدة سنوات سابقة عندما تم تصعيده للمران مع كبار الأهلي وأكدت له أنه سيكون عنصر مهم وأساسي فى الكرة المصرية خلال سنوات بشرط العمل بقوة وإجتهاد في التدريبات خاصة وأنه يمتلك إمكانيات رائعة وهو ما يحدث الأن".

وتابع صيكوك تصريحاته بأن علاقته بنجوم الأهلي مازالت مستمرة حتي بعد رحيله عن العمل بالقلعة الحمراء مؤكدًا أن اللاعبين على تواصل معه من أجل الحديث عن بعض الأمور الفنية والرقمية والإحصائية بحكم عمله.

وانتقل المغربي شُعيب للحديث عن بعض الفنيات المتعلقة بمباراة الغد وأكد أن المنتخب المغربي يضم عناصر شابة مميزة يميزها عامل الانسجام ولكنها تفتقد إلي الخبرات الكبيرة مشددًا على أن أبرز الأوراق الرابحة فى صفوف أسود الأطلسي تتمثل فى كلًا من"حكيمي ونصيري وبوفال وكعبي".

وتابع: "بالنسبة لمنتخب مصر فأرى أن تواجد محمد صلاح أحد ابرز لاعبي العالم فى الوقت الحالي بين صفوفه يزيد من فرصه فى الفوز كما أن الفراعنة يمتلكون عناصر جيدة جدًا مثل مصطفي محمد وعمر مرموش الذى يقدم مستويات رفيعة ويمتلك إمكانيات مميزة بجانب أحمد سيد زيزو الذى يشارك دائمًا فى الشوط الثاني ويصنع الفارق بإمكانياته".

وأكمل محلل الأداء السابق للأهلي: "غياب حمدي فتحي عن المنتخب المصري سيؤثر على خطة كيروش دفاعيا خاصة وأنه اللاعب الأبرز فى عملية استخلاص الكرة حيث تواصلت أيضًا مع اللاعب وحرصت على الإطمئنان على إصابته الأخيرة".

وأوضح أن المنتخب الأكثر هدوءًا فى المباراة سيكون قادر على حسم اللقاء لصالحه مشددًا على آماله فى أن تخرج المباراة بشكل مميز يليق بقيمة وسمعة وتاريخ المنتخبين الكبيرين.