كشف حساب الأهلي والزمالك في 4 جولات بكأس الرابطة المصرية

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 29 يناير 2022 12:33 م

shareicon

مشاركه

الزمالك وسيراميكا كأس الرابطة المصرية

الزمالك وسيراميكا كأس الرابطة المصرية

تأكد خروج فريقي الأهلي والزمالك من كأس الرابطة المصرية، بعد نتائج سلبية، بمُشاركات كانت تستهدف الاستفادة من فترة التوقف الجارية بسبب إقامة منافسات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، حيث استفاد الأهلي بشكل خاص من خلال مشاركة العديد من اللاعبين الشباب، فيما جهز الزمالك بدلائه الذين لم ينجحوا في الظهور بشكل مميز في أغلب المباريات الأمر الذي عرض الفريق تحت قيادة مدربه باتريس كارتيرون لانتقادات واسعة بعد النتائج السلبية التي تحققت في كأس الرابطة.

ونستعرض ماذا قدم الأهلي والزمالك بعد 4 جولات في كأس الرابطة المصرية، عقب تأكد وداع الفريقين للبطولة بشكل رسمي على النحو الآتي: 

أولا: الأهلي

بدأ الأهلي مشواره في البطولة بدور المجموعات بالتعادل مع الجونة سلبيا، وفي الجولة الثانية تعادل الأهلي مع الإسماعيلي بهدف لكل فريق، وسجل الهدف أحمد السيد غريب لاعب الأهلي، فيما تعادل الأهلي مع المقاولون العرب بهدف لكل فريق في الجولة الثالثة وسجل هدف الأهلي زياد طارق، وفي الجولة الرابعة خسر الأهلي بثلاثية نظيفة من سموحة، حيث سجل الأهلي هدفين فقط في 4 مباريات بالبطولة.

ثانيا: الزمالك 

الجولة الأولى تعادل الزمالك سلبيا مع إنبي، وفي الجولة الثانية يخسر الزمالك من فاركو بهدفين دون رد، وفي الجولة الثالثة خسر الزمالك من غزل المحلة بثلاثية نظيفة وفي الجولة الرابعة حقق الزمالك أول فوز له في البطولة بالانتصار على سيراميكا كليوباترا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليسجل الزمالك ثلاثة أهداف في 4 مباريات من كأس الرابطة المصرية.

أزمة ركلات الجزاء 

وطاردت أزمة ركلات الجزاء القطبين خلال منافسات كأس الرابطة، إذ أهدر حسام حسن لاعب الأهلي ركلة جزاء ضد الإسماعيلي وأهدر عمار حمدي ركلة جزاء ضد المقاولون العرب.

بالنسبة للزمالك، فالفريق أهدر ضد إنبي عن طريق يوسف أوباما، ولكن نفس اللاعب سجل خلال مباراة سيراميكا أمس والتي انتهت لصالح الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.