لعبت 3 رياضات وتركت التنس لفترة.. محطات من مسيرة "آشلي بارتي"

كتب : دينا نبيل

السبت، 29 يناير 2022 04:03 م

shareicon

مشاركه

أشلي بارتي

أشلي بارتي

توجت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إحدى بطولات الجراند سلام، لأول مرة في تاريخها وذلك بعد فوزها على اللاعبة الأمريكية دانييل روز كولينز بنتيجة 6-3 7-6 في نهائي البطولة.

ويلقي "KORAPLUS" الضوء على مسيرة آشلي بارتي:

آشلي بارتي (من مواليد 24 أبريل 1996) وبدأت لعب التنس في سن الرابعة وتنبأ لها المقربون بمسيرة مهنية واعدة، حيث وصلت إلى المرتبة الثانية في التصنيف العالمي للناشئات بعد فوزها بلقب فردي الناشئات في ويمبلدون في عام 2011.

إجمالا فازت بارتي بـ15 لقبًا فرديًا و12 لقبًا زوجيا في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

يعد لقب أستراليا المفتوحة هو ثالث لقب جراند سلام للنجمة الأسترالية، حيث فازت من قبل ببطولة فرنسا 2019 وبطولة ويمبلدون 2021.

بجانب التنس مارست بارتي رياضات آخرى مثل الكريكيت والجولف ولعبت في طفولتها كرة الشبكة "رياضة مشتقة من السلة".

في أواخر موسم 2014 وتحديدا بعد بطولة الولايات المتحدة، قررت بارتي أن تأخذ استراحة إلى أجل غير مسمى من لعبة التنس وقررت ممارسة لعبة الكريكيت.

وقالت بارتي وقتها: "أردت تجربة الحياة كفتاة مراهقة عادية وأن يكون لدي بعض التجارب الطبيعية".

وكانت بارتي تريد ممارسة رياضة جماعية كتغيير من رياضة التنس الفردية وكانت تمارس اللعبة مع عائلتها وبعدها تواصلت بارتي مع كوينزلاند للكريكيت حول كيفية مشاركتها في هذه الرياضة.

وعادت بارتي إلي التنس في أوائل عام 2016 وأمضت عامًا متميزًا على مستوى الفردي في عام 2017، وفازت بأول لقب لها في بطولة ماليزيا المفتوحة وارتفعت إلى المركز 17 في التصنيف العالمي على الرغم من عدم تصنيفها مطلقًا ضمن أفضل 100 لاعب قبل إجازتها من التنس.

 في عام 2019 فازت آشلي بارتي ببطولة فرنسا المفتوحة 2019.

ويعد أيضا من أبرز إنجازاتها الفوز بميدالية برونزية في الزوجي المختلط في أولمبياد طوكيو عام 2021.

رغم قصر قامتها إلا أنها تتميز بالتنوع في أسلوب لعبها وتجيد على جميع الملاعب.