الخسائر تتوالى.. ديون كبيرة تنتظر خزينة برشلونة بعد إقالة كومان

كتب : إيمان جمال

الخميس، 28 أكتوبر 2021 11:36 ص

shareicon

مشاركه

رونالد كومان

رونالد كومان

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، ستكلف خزينة برشلونة نحو 12 مليون يورو، وهو مبلغ سيضاعف متاعب النادي الكتالوني الذي يعيش على وقع الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها خلال الفترة الأخيرة.

واستقرت إدارة برشلونة على رحيل الهولندي وإقالته من منصبه، ما سيكلف خزينة النادي نحو 12 مليون يورو، وهو مبلغ لا يستطيع نادي برشلونة تحمله في الوقت الحالي، لا سيما وأن النادي الكتالوني يعاني من أزمة مالية حادة، إذ وصلت ديونه إلى مليار و325 مليون يورو.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن النادي الكتالوني أقال المدرب الهولندي بالفعل من منصبه كمدير فني للفريق، وخلال ساعات سيتم الإعلان عن خبر الإقالة بشكل رسمي.

وقال نادي برشلونة في بيانه: "تم إبلاغ رونالد كومان بإقالته من منصب المدير الفني للفريق الليلة، من خلال رئيس النادي خوان لابورتا، بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو، ولن يتواجد في المدينة الرياضية الخميس".

ويوجد تشافي هيرنانديز ضمن قائمة المرشحين لخلافة رونالد كومان في الفترة المقبلة، حيث يبدو أنه مستعد لقبول هذه المهمة في حال تم تقديم عرض رسمي له، حسب ما كشفت عنه تقارير صحفية إسبانية في وقت سابق.

يذكر، أن برشلونة يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، بعد خسارته من رايو فاليكانو على ملعب الأخير، بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة الـ11 من مسابقة الدوري الإسباني، ليفشل في الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد الهزيمة من ريال مدريد في الكلاسيكو.

ويقود كومان تدريب برشلونة منذ أغسطس 2020 وخاض مع الفريق 67 مباراة، فاز في 40 وتعادل 11 وخسر 16، وحقق لقب كأس ملك إسبانيا.