أسطورة المغرب لـ"كورة بلس": الأسود يتفوقون على مصر وصلاح يعاني بسبب الضغوطات

كتب : أحمد عبد العال

السبت، 29 يناير 2022 05:55 م

shareicon

مشاركه

صلاح الدين بصير

صلاح الدين بصير

تنتظر جماهير الكرة المصرية مواجهة قوية بين منتخب مصر ضد نظيره المغرب غدا، الأحد، في السادسة مساء بتوقيت مصر بربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد تأهل الفراعنة إلى هذا الدور بالفوز على كوت ديفوار في ثمن النهائي بركلات الترجيح فيما فاز منتخب المغرب على مالاوي بهدفين مقابل هدف.

يحاور "kora plus" صلاح الدين بصير أحد أساطير الكرة المغربية، الذي صال وجال في الملاعب العربية والأوروبية، وكان متواجدا في بعض مباريات منتخب بلاده ضد منتخب مصر، حيث يتحدث عن اللقاء، وحظوظ المنتخبين، والضغوطات التي تواجه محمد صلاح رفقة منتخب مصر الوطني.

- كيف ترى مواجهة مصر والمغرب في دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية؟

المباراة ستكون قوية للغاية ، وستحظى بندية كبيرة ، منافسة شرسة لكونها مباراة فاصلة ، وجهة نظري هذه المباراة ستفتح الباب للفريق الفائز للوصول للمباراة النهائية ، أيضا ديربي شمال إفريقيا دائما يمتاز بالقوة، وهذه المباراة ستحظى بحماس كبير، نظرا لعدة عوامل أهمها الضغظ النفسى على اللاعبين ، وأيضا تصريحات المدربين والإعلام المصرى والمغربى يزيد من سخونة المباراة 
ولكن هناك لاعبين فى المنتخب المغربى يلعبوا حاليا فى أقوى الدوريات الأوروبية فبالتالى لن يتأثروا بهذا الضغط ، عكس لاعبى المنتخب المصرى أغلبهم فى الدورى المصرى فسيتأثروا بالضغط النفسى فى بداية المباراة. 

جميع النواحى التكتيكية والبدنية والذهنية ستكون فى صالح المنتخب المغربى الذى تفوق فى مباريات صعبة بالنسخة الحالية من الكان ، ولكن ليس معنى ذلك أن المنتخب المغربى سيفوز بالمباراة على حساب المنتخب المصرى، المباراة متساوية بين كلا المنتخبين، القادر على التركيز فى تلك المباراة والمتحكم فى المباراة هو سيكون الأقرب للفوز.

- كيف ترى مستوى محمد صلاح مع منتخب مصر؟

محمد صلاح نجم عالمى بالتأكيد، ما يقدمه حاليا مع المنتخب المصرى ليس ما يقدمه مع ليفربول بسبب الضغوطات التى يتعرض لها ، يعانى من حمل كامل ، مصر كلها تنتظر محمد صلاح.

الجيل الحالى يختلف عن جيل حسن شحاتة بسبب أن وقت المعلم حسن شحاتة كان لاعبى المنتخب المصرى نجوم سواء الأساسيين أو البدلاء وكان يتم الاعتماد على 11 لاعب فى أنهاء الهجمات ، الجيل الحالى يقتصر فيه الاعتماد على 3 لاعبين فقط من بينهم محمد صلاح ، ولكن ديربى شمال أفريقيا يحكمه التركيز الذهنى والاعداد البدنى الجيد للمباراة حتى الفوز بالمباراة.

- ما هو المنتخب الذي يمكن أن نطلق عليه الحصان الأسود في البطولة؟

منتخب غينيا الاستوائية، مفاجأة بالنسبة لى في تلك البطولة ، كنت أرشح المنتخب النيجيرى والمنتخب الجزائرى ولكن تلك الفرق خرجت وودعت البطولة.