مصر تواجه المغرب في "ديربي عربي" بربع نهائي كأس الأمم الأفريقية

كتب : إيمان جمال

الأحد، 30 يناير 2022 09:59 ص

shareicon

مشاركه

يدخل منتخب مصر، تحدي خاص اليوم، عندما يواجه المنتخب المغربي، في المباراة التي ستجمع بينهما في الخامسة من مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية، المقرر إقامتها على ملعب أحمدو أهيدجو، حيث يأمل الفراعنة في مواصلة المنافسة على اللقب الإفريقي الغائب عن مصر منذ عام 2010، عندما توج المنتخب الوطني باللقب الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه، كأكبر المنتخبات المشاركة تتويجًا باللقب وحقق رقمًا قياسيًا بالتتويج به للمرة الثالثة على التوالي.

ويبحث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد الأداء الجيد للفريق أمام منتخب كوت ديفوار في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء الماضي، والتي فاز بها الفراعنة بركلات الجزاء الترجيح بنتيجة 5 / 4.

وشهدت الساعات الأخيرة عقد عدة جلسات مع اللاعبين تحدث خلالها البرتغالي كيروش عن ضرورة الاستمرار بنفس الروح التي كانت عليها مباراة كوت ديفوار واللعب وبذل قصارى جهدهم وترك النتيجة لنهاية المباراة وعدم التخوف من دخول مرماهم أهداف واللعب بنفس سيناريو مباراة كوت ديفوار، والقتال داخل الملعب حتى اخر دقيقة.

وسيشهد تشكيل منتخب مصر الدفع بمحمد أبو جبل في حراسة المرمى بشكل أساسي بعد الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي في العضلة الخلفية خلال المباراة الماضية أمام كوت ديفوار، فيما يُفاضل بين الثلاثي أحمد سيد زيزو أو حمدي فتحي أو تريزيجيه، بخط الوسط، خاصة أن حمدي فتحي تعرض لإجهاد في العضلة الضامة.

تشكيل مصر المتوقع أمام المغرب

في حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: عمر كمال عبدالواحد، أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، ويُفاضل كيروش بين الثلاثي أحمد سيد زيزو أو حمدي فتحي أو تريزيجيه، لمشاركة أحداهم أساسيًا.

خط الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.

يذكر أن الفائز من مباراة مصر والمغرب سيلتقي في نصف النهائي أمام الكاميرون مستضيفة البطولة يوم الخميس المقبل.