مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية.. تفوق للفراعنة وثأر مُنتظر

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 31 يناير 2022 05:08 م

shareicon

مشاركه

حقق منتخب مصر، فوزًا هامًا على نظيره المغربي، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء أمس الأحد، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات دور ربع النهائي من منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة الجارية، والمقرر استمرارها حتى يوم 6 فبراير المقبل، بعدما إفتتح منتخب أسود الأطلس التسجيل أولًا عن طريق سفيان بوفال من ركلة جزاء  بالدقيقة الخامسة من الشوط الأول، قبل أن يدرك محمد صلاح التعادل للفراعنة بالدقيقة 53، ثم حسم محمود تريزيجيه هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الأول بعد أسيست رائع من محمد صلاح.

تأهل منتخب مصر إلى دور نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، ليلتقي مع الكاميرون، في المباراة المقرر إقامتها في التاسعة من مساء الخميس المقبل، على ملعب باول بيا ستاديوم، وذلك بعدما تأهل المنتخب الكاميروني إلى منافسات نصف النهائي بالفوز على منتخب جامبيا، في دور ربع النهائي، لتضرب موعدًا جديدًا مع الفراعنة، يُضاف إلى سجل تاريخ مواجهات المنتخبين، التي يستعرضها "كورة بلس" في التقرير التالي..

تاريخ مواجهات مصر والكاميرون

التقى منتخب مصر مع نظيره الكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها المنتخب الوطني الفوز في 15 مناسبة، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات، سجل لاعبو مصر 33 هدفا فيما استقبلت شباك المنتخب الوطني 20 هدفا.

تاريخ مواجهات مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية

فيما ألتقى منتخبي مصر والكاميرون في بطولة كأس الأمم الإفريقية، 10 مباريات من قبل، حقق المنتخب المصري الانتصار في 4 مواجهات، وخسر في 4 مباريات، بينما جاء التعادل في مباراتين، سجل الفراعنة فيهم 11 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.

وسبق للمنتخبين أن تواجها في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب القاري على حساب الكاميرون عامي 1986، و2008، بينما ذهب لقب عام 2017 للكاميرون.

ويسعى رفاق محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، للثأر من المنتخب الكاميروني، الذي تسبب في خسارة الفراعنة للقب في نسخة 2017، بالهزيمة بهدفين مقابل هدف.