ذكريات "جيدة" لمصر مع بكاري جاساما قبل موقعة الكاميرون (تقرير)

كتب : أحمد حسين

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 02:51 م

shareicon

مشاركه

بكاري جاساما

بكاري جاساما

وقع اختيار الاتحاد الإفريقي على الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة منتخب مصر أمام الكاميرون، ضمن الدور نصف النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري مع الكاميرون يوم الخميس المقبل، على ستاد أوليمبي، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي تدور أحداثها على أرض الكاميرون.

بكاري جاسام رغم أنه يثار دائما الجدل حول المباريات التي يديرها، إلا أنه يرتبط بذكريات سعيدة مع المصريين، كانت أبرزها مباراة التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا، أمام الكونعو، بعدما احتسب ركلة جزاء للفراعنة في نهاية اللقاء، منحت للمنتخب المصري بطاقة التأهل للمونديال الروسي.

كما أنه أدار مباراة مصر أمام غانا في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، وفاز وقتها الفراعنة بهدف دون رد.

ويستعرض "koraplus" أبرز المعلومات عن الحكم الجامبي في السطور التالية وفقا لموقع ترانسيفر ماركت:

بكاري جاساما خلال مسيرته أدار 127 مواجهة أشهر خلالهم 337 بطاقة صفراء و14 بطاقة و4 بطاقات حمراء بعد إنذارين، كما أنه احتسب 31 ركلة جزاء.

في كأس الأمم الإفريقية أدار بكاري جاساما 16 مباراة منهم مواجهتين للمنتخب المصري الأولى أمام غانا في 2017 والثانية أمام نيجيريا في البطولة الحالية، وسبق وأدار مباراة النهائي عام 2015 بين كوت ديفوار وغانا.

في بطولة دوري أبطال إفريقيا أدار جاساما 49 مباراة بداية موسم 2010-2011 وحتى الآن، وخلال هذه المواجهات أدار نهائي 2013 بين الأهلي وأورلاندو بايرتس وفاز المارد الأحمر وقتها بهدفين دون رد وتوج باللقب، كما أدار نهائي 2015 بين الأهلي والوداد وخسر الأحمر بهدف وفقد اللقب.

وأدار بكاري جاساما للأهلي مباراة الإياب بربع النهائي أمام صن داونز موسم 2019-2020 وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

كما توج النادي الأهلي مع بكاري جاساما أيضا بلقب كأس السوبر الإفريقي في عام 2013، حيث أدار مباراة الأحمر أمام ليوباردز الكونغولي والتي انتهت بهدف دون رد للأهلي.