ضربة موجعة للمنتخب السعودي.. رينارد: المالكي سيغيب فترة طويلة

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 04:22 م

shareicon

مشاركه

رينارد

رينارد

أبدى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، انزعاجه من إصابة اللاعب عبد الإله المالكي، في مباراة الأخضر أمام مضيفه اليابان، اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة رقم 8 من التصفيات الآسوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتلقى المنتخب السعودي هزيمة على يد المنتخب الياباني بتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، الثلاثاء، على ملعب سايتاما 2002 بالعاصمة طوكيو.

واضطر رينارد لإجراء تبديل اضطراري بخروج عبدالإله المالكي للإصابة، والدفع باللاعب عبدالله الخيبري عند الدقيقة 23.

وقال هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "إصابة عبدالإله المالكي خسارة كبرى لأنه يبدو أنه سيغيب لفترة طويلة".

وتابع: "غياب سلمان الفرج وإصابة المالكي بعد عشرين دقيقة فقط من المباراة، زادت من صعوبة المواجهة علينا وهذا ليس عذرًا فهذا يحدث في كرة القدم".

وأوضح: "محمد كنو سبق وأن تم إشراكه في هذا المركز في مرحلة سابقة من التصفيات أمام سنغافورة، ومشاركة سعود عبدالحميد في مركز المحور كان بهدف زيادة القتالية وتسريع اللعب، ولا أعتقد أن هذه القرارات هي السبب بخسارة المباراة".

وأضاف: "ما زال لدينا مباراتين، ونعلم منذ بداية التصفيات أن المنافسة ستكون شرسة بين المنتخبات الثلاث عن هذه المجموعة".

ورغم الهزيمة، حافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن نظيره الياباني الذي أقتنص المركز الثاني.

ويتأهل متصدر ووصيف المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر 2022، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقًا آسيويًا، لخطف بطاقة التأهل إلى المونديال.

سيناريوهات تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

بعد هزيمة المنتخب السعودي، أصبح هناك 3 منتخبات تتنافس على المقعدين المؤهلين بشكل مباشر، وهما، الأخضر، اليابان وأستراليا التي ستواجه عمان اليوم، وفي حالة الفوز سيصبح رصيدها 17 نقطة في المركز الثالث.

وتحتاج السعودية لتحقيق الفوز خارج أرضها أمام الصين، وخسارة أو فوز أو تعادل اليابان في أستراليا، لتضمن التأهل مباشرة إلى المونديال، أما السيناريو الرابع، فهو عند التعادل أو الخسارة مع الصين، يجب على المنتخب السعودي الفوز على أستراليا في الجولة الأخيرة.