رينارد يستشهد بسيناريو 2018 بعد الهزيمة أمام اليابان

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 04:34 م

shareicon

مشاركه

رينارد

رينارد

قال الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، إن اليابان استحقت الفوز على الأخضر، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتلقى المنتخب السعودي هزيمة على يد المنتخب الياباني بتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم، الثلاثاء، على ملعب سايتاما 2002 بالعاصمة طوكيو.

وقال هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: المباراة كانت صعبة، واستحق المنتخب الياباني الفوز فيها”.

وتابع: “كنا نعلم جيدًا قبل بداية التصفيات أن المنافسة ستكون شرسة بين المنتخبات الثلاثة،وهذا السيناريو هو ذاته الذي حدث في تصفيات 2018 بين المنتخبات الثلاثة في التصفيات الماضية، مازلنا في صدارة المجموعة وتبقى للجميع مباراتين هامتين ستحدد ملامح الحاصلين على بطاقات التأهل المباشرة”.

وأضاف: "خروج عبدالإله المالكي في بداية المباراة بالإصابة أثر علينا، بالإضافة إلى غياب سلمان الفرج اليوم”.

ورغم الهزيمة، حافظ المنتخب السعودي على صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن نظيره الياباني الذي أقتنص المركز الثاني.

ويتأهل متصدر ووصيف المجموعتين الأولى والثانية مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر 2022، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقًا آسيويًا، لخطف بطاقة التأهل إلى المونديال.

سيناريوهات تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم

بعد هزيمة المنتخب السعودي، أصبح هناك 3 منتخبات تتنافس على المقعدين المؤهلين بشكل مباشر، وهما، الأخضر، اليابان وأستراليا التي ستواجه عمان اليوم، وفي حالة الفوز سيصبح رصيدها 17 نقطة في المركز الثالث.

وتحتاج السعودية لتحقيق الفوز خارج أرضها أمام الصين، وخسارة أو فوز أو تعادل اليابان في أستراليا، لتضمن التأهل مباشرة إلى المونديال، أما السيناريو الرابع، فهو عند التعادل أو الخسارة مع الصين، يجب على المنتخب السعودي الفوز على أستراليا في الجولة الأخيرة.