حوار.. أونانا: الكاميرون تحب محمد صلاح ولكنه لن يكون بطل إفريقيا هذا العام

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 09:44 م

shareicon

مشاركه

أكد جوليس أونانا لاعب منتخب الكاميرون السابق، بأن بلاده تحب محمد صلاح وأنه أفضل لاعب في العالم حاليًا، ولكن النجم المصري لن يتوج ببطولة إفريقيا، حيث يتوقع فوز منتخب بلاده على الفراعنة، والفوز بالبطولة في النهاية.

وتحدث أونانا في تصريحات خاصة لـ " Kora Plus" وهو ما ننقله في السطور التالية:

كيف ترى مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا؟

ستكون مباراة رائعة كما هو الحال دائمًا في مواجهات المنتخبين، الفريق المصرية لديه رغبة في التعويض بعد خسارته نهائي 2017، وأعتقد أن المواجهة ستكون جيدة فنيا كما اعتدنا من مصر والكاميرون.

ما هي نقاط القوة والضعف في المنتخبين؟

الكاميرون لديها أفضل الهدافين في المسابقة، لكن في ذات الوقت استقبلت هدفا تقريبا في كل مباراة، ورغم ذلك نملك حارس رائع هو أونانا، أما المنتخب المصري منظم بشكل رائع في الملعب ويملك أفضل لاعب إفريقي في الوقت الحالي.

ما رأيك في ما يقدمه محمد صلاح مع المنتخب المصري؟

محمد صلاح يجذب كل الأنظار إليه ورغم ذلك يركز بشكل رائع على ما يفعله، وهو لاعب متواجع ويطور من نفسه بشكل سريع ومنح مصر التفوق على المغرب في المباراة الماضية، هو لاعب يحظى باحترام كبير.

ما رأيك في ما يقدمه فينسينت أبو بكر مع المنتخب الكاميروني وصاحب صدارة هدافي البطولة؟

أبو بكر هو محبوب الجماهير الكاميرونية، لقد وصل إلى مرحلة النضج لحمل منتخب الكاميرون والسير به نحو الألقاب، يستحق أن يكون هداف كأس الأمم الحالية بجدارة.

ما رأيك في تصريحات كارلوس كيروش مدرب مصر بأن أفضل طريقة لمواجهة الكاميرون هي الاحتفاظ بالكرة أمامهم؟

سيكون من الصعب حرمان الكاميرون من الكرة، وأعتقد أن السيطرة على الكرة سيكون مناصفة بين الفريقين، كما أن منتخب الأسود يعرف كيف يتكيف مع خصومه وسيجد المصريين صعوبة في الاحتفاظ بالكرة أمامه.

هل تعتقد أن المنتخب المصري سيتأثر بدنيا بعد خوض آخر مباراتين حتى الأشواط الإضافية؟

بكل تأكيد لعب الأشواط الإضافية لمباراتين متتاليتين أمر صعب ويؤثر على أي فريق، لكن في هذا المستوى من المنافسة يمكن للاعبين التعافي بشكل سريع، ومن المهم كيفية تنظيم الطاقة والجهد على مدار اللقاء.

ما تعليقك على إقامة المباراة بالملعب الأولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي بعد التدافع الذي خلف 8 قتلى و38 جريحًا؟

إنه حادث مؤسف ناتج عن عدة أسباب، إننا نأسف لمقتل هؤلاء الضحايا، هناك لجنة تحقيق تبحث الأسباب لفهم ما حدث، والعودة للعب على ستاد أولمبي جاء بعد أن حددنا العناصر التي كان من الممكن أن تكون سبب الكارثة وتم تعزيز سبل الأمان بالاتفاق مع الكاف.

من ترشحه للفوز بكأس الأمم؟

بالطبع منتخب الكاميرون.

من هو أفضل لاعب في إفريقيا الآن؟

بكل تأكيد محمد صلاح، وللعلم الكاميرون تحب مو والجماهير كذلك، لكنه لن يكون بطل أفريقيا هذا العام.