فأل خير تاريخي للمنتخب المصري قبل مواجهة الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 03 فبراير 2022 12:37 ص

shareicon

مشاركه

يستعد المنتخب المصري لخوض مباراة الدور نصف النهائي أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب الكاميروني مساء اليوم، الخميس في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

ويطمح المنتخب المصري لرد الثأر للمنتخب الكاميروني بعدما أضاع الأسود على الفراعنة اللقب الثامن في عام 2019 بعد الفوز في المباراة النهائية بثنائية مقابل هدف وحيد.

وبالعودة إلى التاريخ سنجد أن هناك فأل حسن شهدته مشاركات الكاميرون في بطولة كأس أمم إفريقيا، إذ أن الأسود لم يخسروا في الدور نصف النهائي إلا حينما استضافوا البطولة على ملعبهم ووسط جماهيرهم.

وتعود المرة الوحيدة التي ودع فيها المنتخب الكاميروني البطولة من الدور نصف النهائي إلى عام 1972، حينما استضافت الكاميرون البطولة للمرة الوحيدة في تاريخها.

وخسرت الأسود الغير مروضة مباراة النصف نهائي على يد الكونغو برازافيل بهدفين دون رد، ليحصد المنتخب الكاميروني المركز الثالث بعد ذلك بعد الفوز على زئير "الكونغو الديمقراطية" بخماسية مقابل هدفين.

ولم يخسر المنتخب الكاميروني في مباراة النصف النهائي في كأس أمم إفريقيا إلا في المرة الوحيدة التي استضافت بها البطولة، وهو ما يمثل فأل خير للفراعنة قبل المواجهة المرتقبة.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يأتي على رأس قائمة أكثر المنتخبات التي حققت لقب كأس أمم إفريقيا برصيد 7 مرات، ويليها المنتخب الكاميروني برصيد 5 مرات، مما يجعل مواجهتهما بمثابة كلاسيكو كرة القدم الإفريقية.