بشرة خير.. منتخب مصر لا يخسر نصف النهائي في الألفية الجديدة "تقرير"

كتب : أحمد حسين

الخميس، 03 فبراير 2022 01:43 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر

منتخب مصر

يدخل المنتخب المصري مواجهة من العيار الثقيل في التاسعة مساء اليوم، حينما يواجه نظيره الكاميرون، ضمن الدور نصف النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تقام في الكاميرون وتختتم يوم الأحد المقبل.

منتخب مصر نجح في التأهل لمباراة نصف النهائي، بعد تخطيه المنتخب المغربي في الدور الماضي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، سجلهما محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه.

تأهل الفراعنة لنصف النهائي هو التأهل الثاني في أخر 3 دورات لعب فيها المنتخب المصري، حيث كان المنتخب تأهل لذات الدور في نسخة 2017، قبل أن يودع النسخة الماضةي 2019 التي أقيمت في مصر من دور الـ16.

المنتخب المصري منذ بداية الألفية الجديدة بداية من عام 2000 وحتى قبل بداية البطولة الحالية، نجح في التأهل لنصف النهائي 4 مرات خلال 11 بطولة لعبت في هذه الأعوام.

الفريق القومي المصري خلال الأربع مرات التي تأهل فيها لنصف النهائي منذ عام 2000 كان هو صاحب الكلمة العليا وتأهل للنهائي في كل المرات، كما أنه فاز باللقب في ثلاث مرات وخسر اللقب في مرة واحدة.

خلال هذه المواجهات التي لعبها المنتخب المصري في نصف النهائي تمكن من زيارة شباك المنافسين 11 مرة، في حين تلقت شباكه 3 أهداف فقط، وانتهت ثلاث مواجهات بالفوز في الوقت الأصلي، في حين انتهت مباراة بركلات الجزاء الترجيحية.

أول مباريات مصر في نصف النهائي خلال الألفية الجديدة كانت أمام السنغال في نسخة 2006 التي استضافتها مصر وفاز الفراعنة وقتها بهدفين مقابل هدف على ستاد القاهرة الدولي.

أما المباراة الثانية كانت أمام المنتخب الإيفواري في بطولة 2008 بغانا وحقق الفريق المصري فوزا كبيرا بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما كانت المواجهة الثالثة في بطولة 2010 بأنجولا وفاز الفراعنة على الجزائر برباعية نظيفة.

المباراة الرابعة والأخيرة كانت أمام منتخب بوركينا فاسو في نسخة 2017، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حتى حسمها الفراعنة بركلات الترجيحة بنتيجة 4-3.

ويأتي تأهل المنتخب المصري لنصف النهائي في نسخة الكاميرون الحالية هو التأهل الخامس للفراعنة لهذا الدور في البطولة الإفريقية، خلال أخر 22 عام.

ويعد عمرو زكي هو هداف منتخب مصر في نصف النهائي خلال الألفية الجديدة بتسجيله 3 أهداف بواقع هدف في السنغال عام 2006 وكان هدف الفوز وقتها، وهدفين في كوت ديفوار في 2008.