الأهلي يجدد تحفظه على غياب لاعبيه الدوليين في كأس العالم للأندية

كتب : كورة بلس

الخميس، 03 فبراير 2022 02:04 م

shareicon

مشاركه

وفد الأهلي في الإمارات

وفد الأهلي في الإمارات

استقبل خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق في الإمارات، اليوم الخميس، وفدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا واللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلي وصل إلى الإمارات منتصف الأسبوع الجاري، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق اليوم بمواجهة الجزيرة الإماراتي وبيري من تاهيتي.

ويلعب الأهلي أولى مبارياته في كأس العالم للأندية بالإمارات، يوم السبت المقبل أمام فريق مونتيري المكسيكي.

وشهد التي جمعت خالد مرتجي مع وفد الفيفا حضورسمير عدلي، المدير الإداري، وحنان الزيني، مدير اللوائح، حيث تم خلال الجلسة مناقشة كافة الأمور التنسيقية للبعثة والإجراءات التنظيمية للبطولة. 

وخلال الجلسة التي جمعت مرتجي مع وفد الفيفا، أكد أمين صندوق الأهلي على تحفظ النادي بشأن غياب التنسيق بين مواعيد بطولتي كأس العالم للأندية وكأس الأمم الإفريقية، وهو ما تسبب في عدم تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة.

وأكد رئيس بعثة الأهلي خلال الجلسة أنه كان يتمنى أن يكون للاتحاد الدولي لكرة القدم الدور الأبرز في التنسيق بين مواعيد البطولتين، خاصة أن هناك عددا كبيرا من لاعبي الأهلي يشاركون في صفوف المنتخب الوطني المصري ومستمرين في دعم  منتخب بلادهم حتى نهاية مشواره في كأس الأمم الإفريقية، وكان الأجدر من فيفا ترحيل موعد كأس العالم للأندية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة في البطولة. 

ويفقد الأهلي خلال مواجهة مونتيري المكسيكي اللاعبين محمد عبدالمنعم ومحمد الشناوي وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف وأيمن أشرف، بسبب مشاركتهم مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية الحالية بالكاميرون، هذا إلى جانب إصابة أكرم توفيق الظهير الأيمن، بقطع في الرباط الصليبي.