"يقوده مدرب منتخب مصر" .. تعرف على متأهل جديد لكأس العالم للأندية

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 10:05 ص

shareicon

مشاركه

حقق خافيير أجيري، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، انجازا كبيرا بعدما قاد مونتيري المكسيكي للتتويج بدوري أبطال الكونكاكاف والتي تضم أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، بفوزه على مواطنه كلوب أميركا بهدف دون رد.

سجل روخيليو فونيس موري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة، بعدما تابع في المرمى كرة ارتطمت بالمدافع الأوروجوياني سيباستان كاسيريس.

وحقق مونتيري لقبه الخامس في بطولة الكونكاكاف بفارق بطولتين عن صاحب الرقم القياسي كلوب أميركا الذي تجمد رصيد بطولاته عند 7 بطولات قارية، ليتأهل إلى كأس العالم للأندية.

وتستضيف الإمارات كأس العالم للأندية مطلع العالم المقبل 2022، وذلك للمرة الخامسة في تاريخها على ملاعبها بعد أعتذار اليابان عن استضافة البطولة بسبب تفشي وباء كورونا في العالم.

ويشارك في مونديال الأندية كلا من الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، والجزيرة بطل الدوري الإماراتي، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي عن قارة أوقيانوسيا، واخيرًا المتأهل حديثا تحت قيادة أجيري، مونتيري المكسيكي.

ويتبقى فريقين لم يتحددا بعد، بطل قارة آسيا وبطل قارة أمريكا الجنوبية، ويلعب الهلال السعودي في نهائي دوري أبطال آسيا أمام يوهانج ستيلرز بطل كوريا الجنوبية، الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر، وبعدها بـ 4 أيام سيُقام نهائي كوبا الليبرتادوريس بين فلامينجو البرازيلي ومواطنه بالميراس.