صحف العالم تحتفل بفوز مصر: المصريون فعلوها وصلاح يواجه ماني في النهائي

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 04 فبراير 2022 12:25 م

shareicon

مشاركه

حرصت العديد من الصحف العالمية، على إلقاء الضوء على فوز منتخب مصر على الكاميرون، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء أمس الخميس، ضمن منافسات دور نصف النهائي، من بطولة كأس الأمم الأفريقية، المُقامة في الكاميرون، والتي انتهت بفوز الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 / 1، بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين، فيما كان لمحمد صلاح، قائد الفراعنة وجناح ليفربول الإنجليزي، النصيب الأكبر من الاحتفاء بالصحف العالمية.

من المقرر، أن يلتقي منتخب مصر مع السنغال، في نهائي كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل، على ملعب باول بيا، فيما سيلتقي منتخب الكاميرون مع بوركينا فاسو، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بالبطولة الأفريقية، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء غد السبت.

ليفربول إيكو:

البداية كانت من موقع ليفربول إيكو، الذي حرص على تداول مقاطع الفيديو التي نشرها محمد صلاح، أثناء احتفاله مع لاعبي منتخب مصر بعد الفوز على الكاميرون، وعلقت عليها: "محمد صلاح يصور احتفالات صاخبة في حافلة منتخب مصر بعد وصوله إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية".

 

 

ديلي ميل:

فيما وصفت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، هزيمة الكاميرون من مصر، بالحسرة، مُعلقة: "حسرة للكاميرون مستضيفي كأس أمم إفريقيا حيث تفوز مصر بركلات الترجيح في نصف النهائي لتحجز المواجهة النهائية مع السنغال.. بينما يستعد ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني لمواجهة في أكبر مرحلة على الإطلاق!".

ميرور:

قالت صحيفة ميرور، سيواجه محمد صلاح ساديو ماني في نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد فوز مصر على الكاميرون بركلات الترجيح.

ماركا:

أما ماركا الإسبانية، فقد علقت على عنوان تقرير المباراة، قائلة: "ضربات الجزاء تقرر وتستدعي صلاح ضد ماني في نهائي كأس إفريقيا".

ليكيب:

وقالت ليكيب الفرنسية: "فازت مصر على الكاميرون بركلات الترجيح لتتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية".

كيكر:

ووصفت صحيفة كيكر، المباراة، قائلة: "الكاميرون المضيفة تفشل بركلات الترجيح حيث تتبع مصر السنغال في نهائيات كأس الأمم الأفريقية".

بي بي سي:

وقالت  BBC"كان الحارس جاباسكي هو البطل، حيث أنقذ ركلتي جزاء ليقود منتخب مصر للفوز على مضيفته الكاميرون بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي ليقام نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام السنغال".

الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي:

علق الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي على تأهل مصر لمواجهة السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية، قائلة: "أصدقاء في البريميرليج، متنافسين في نهائي أمم إفريقيا، السنغال بقيادة ساديو ماني تواجه مصر بقيادة محمد صلاح يوم الأحد".

سكاي سبورت:

وقالت سكاي سبورت: "السنغال ستواجه مصر في نهائي كأس الأمم الأفريقية بعدما أطاحت مصر بالدولة المستضيفة الكاميرون بركلات الترجيح!".

DW sports:

وقال الحساب الرسمي لموقع DW sports، عبر تويتر: "المصريون فعلوها.. لم يكن محمد صلاح بحاجة حتى إلى لعب ركلة جزاء لأن محمد أبو جبل يلعب بطولة رائعة، السنغال ضد مصر في النهائي".