محمد صلاح يتفوق على لاعبي مصر بـ3 أرقام في كأس الأمم الأفريقية

كتب : مهاب ممدوح

الجمعة، 04 فبراير 2022 04:37 م

shareicon

مشاركه

تفوق الدولي المصري محمد صلاح قائد منتخب مصر، على لاعبي المنتخب ببعض الأرقام المميزة التي حققها في منافسات كأس الأمم الأفريقية، المُقامة بالكاميرون، خلال الفترة الجارية.

وساهم صلاح في تأهل منتخب مصر إلى نهائي كأس الأمم بعد الفوز على الكاميرون أمس بركلات الترجيح في نصف النهائي ليواجه الفراعنة منتخب السنغال الأحد المقبل.

محمد صلاح أكثر لاعب شارك في عدد دقائق بكأس الأمم بين لاعبي منتخب مصر، حيث شارك في 674 دقيقة لعب ويليه محمد عبد المنعم الذي شارك في 617 دقيقة لعب، بالتساوي مع محمد النني لاعب وسط المنتخب الوطني المصري.

صلاح هداف منتخب مصر في كأس الأمم حتى الآن برصيد هدفين، حيث سجل في غينيا بيساو وسجل في شباك المغرب كما صنع هدفا ضد أسود الأطلس في ربع النهائي أي أنه أكثر من ساهم في أهداف منتخب مصر بكأس الأمم.

نجم ليفربول أكثر لاعب له تسديدات على المرمى بين لاعبي منتخب مصر بواقع 7 تسديدات، وبشكل عام له 16 تسديدة كأكثر لاعبي منتخب مصر تسديدا في منافسات كأس الأمم الأفريقية.

وكان منتخب مصر فاز على المغرب في ربع النهائي بهدفين مقابل هدف ثم استطاع الفوز على الكاميرون بنصف النهائي بركلات الترجيح، ليتأهل الفراعنة لمواجهة السنغال في المباراة النهائية.