صحيفة سنغالية: الخاسر من مواجهة مصر وأسود التيرانجا يستحق الانتقام بالتصفيات

كتب : محمد نور

الجمعة، 04 فبراير 2022 07:40 م

shareicon

مشاركه

سلطت صحيفة "لوكوتديان" السنغالية الضوء على مواجهة نهائي كأس الأمم الأفريقية بين مصر وأسود التيرانجا، والذي سيقام يوم الأحد المقبل.

وأكدت الصحيفة خلال تقريرها أن مباراة مصر والسنغال يوم الأحد المقبل في ملعب أوليمبي بياوندي. ستشهد منافسة مميزة بين الزملاء ساديو ماني كقائد لهجوم السنغال ومحمد صلاح كقائد للفراعنة على الكأس القارية، بعد أن ضربا موعدًا بالفعل بتصفيات كأس العالم.

وأكد التقرير أن المنتخب السنغالي سيقاتل من أجل الفوز بأول بطولة أمم أفريقية له بتاريخه على حساب الفراعنة الفائزين سبع مرات بالمسابقة.

وتابعت الصحيفة أن فراعنة مصر هزموا منتخب الكاميرون الذي لا يقهر، أمام جمهورهم، بملعب أوليمبي في ياوندي ، بركلات الترجيح 3-1 بعد في نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وواصلت أن هذا النهائي سيكون بمثابة بروفة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر والتي سيخوضها الفريقين في مارس المقبل.

وأشارت :"لا نعلم حتى الآن هل سنشهد أول تتويج لأسود التيرانجا أم تتويجًا ثامنًا للفراعنة، لكن هناك أمر واحد مؤكد: الخاسر يستحق الانتقام وبسرعة كبيرة، مضيفة أنها صدفة مذهلة، أن قرعة تصفيات كأس العالم 2022 أسفرت أيضًا عن مواجهة بين السنغال ومصر ، مما يعني أن البلدين ونجميهما ، ساديو ماني ومحمد صلاح، سيلتقيان. مرتين بين 21 و 29 مارس 2022 للتنافس على مقعد بكأس العالم في قطر".

وأنهت الصحيفة تقريرها بالإشارة أن الفريقين لم يلتقيا قط بنهائي أمم أفريقيا لكن السنغاليين سيثأرون لخوضهم نصف النهائي عام 2006.