الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على مونتيري

كتب : هشام كمال

السبت، 05 فبراير 2022 08:25 م

shareicon

مشاركه

استطاع النادي الأهلي تحقيق الفوز على مونتيري المكسيكي بهدف نظيف أحرزه محمد هاني، ليصعد إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، ويضرب موعدًا مع نادي بالميراس البرازيلي.

بدأ نادي مونتيري المكسيكي الشوط الأول بضغط قوي على دفاع الأهلي، ولكن تمكن علي لطفي من قيادة دفاع القلعة الحمراء من التصدي لجميع المحاولات التي قام بها النادي المكسيكي.

بعدها بدأ الأهلي في الدخول رويدًا رويدًا لأجواء المباراة، وتمكن من الوصول في أكثر من كرة خطيرة على مرمى مونتيري.

الأولى كانت عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، والذي انفرد بحارس المرمى، ولكنه فشل في تحويل الكرة إلى الشباك.

بينما أهدر طاهر محمد طاهر الهدف الأول في الدقيقة 28 من عمر المباراة، بعد عرضية من علي معلول إلى طاهر داخل منطقة الجزاء الذي سددها في اتجاه المرمى، ولكن التسديدة جاءت في يد حارس المرمى.

وكاد حسين الشحات أن يحرز الهدف الأول، وذلك عن طريق حسين الشحات الذي راوغ حارس المرمى، وسددها في المرمى، ولكن دفاع مونتيري أخرجها من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني بدأ الأهلي المباراة بقوة، وكانت أول كرة خطيرة عن طريق علي معلول المنطلق من الجبهة اليسرى، ولكنه سدد الكرة بيمينه بعيدة عن مرمى مونتيري.

ولكن في الدقيقة 53 استطاع النادي الأهلي أن يحرز الهدف الأول عن طريق محمد هاني، حيث بدأت الهجمة من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول الذي أرسلها ولكن دفاع مونتيري أخرجها لتصل لمحمد هاني الذي سددها بقوة في شباك النادي المكسيكي معلنًا عن الهدف الأول.

كاد نادي مونتيري أن يحرز هدف التعادل بعدها بدقائق عن طريق ميزا، ولكن علي لطفي تألق وأخرج رأسية لاعب الفريق المكسيكي إلى ضربة ركنية.

بعدها تراجع الأهلي للدفاع للحفاظ على الهدف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وضغط وسيطرة من مونتيري الذي حاول الوصول لمرمى الأهلي، ولكن علي لطفي ودفاع الأهلي تمكنوا من التصدي لجميع المحاولات.

بهذه النتيجة يصعد الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية، ليقابل فريق بالميراس البرازيلي بطل قارة أمريكا اللاتينية.