محمد وهبي: المغرب جاهز لمواجهة أي منافس في دور الـ32.. وتركيزنا الآن على عبور هايتي

محمد وهبي

محمد وهبي

كتب : محمد نور

الأربعاء، 24 يونيو 2026 12:19 م

أكد محمد وهبي، المدير الفني لمنتخب المغرب، جاهزية "أسود الأطلس" لخوض أي مواجهة محتملة في الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم 2026، مشددًا على أن المنتخب لا يشغل نفسه حاليًا بهوية المنافس المقبل، وإنما يركز بالكامل على حسم التأهل من دور المجموعات.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره منتخب هايتي فجر الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة، في لقاء يسعى خلاله أسود الأطلس لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ32 وإنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أوضح وهبي أن المنتخب استعد بصورة جيدة للمواجهة المرتقبة، مؤكدًا أن جميع اللاعبين يدركون أهمية اللقاء وضرورة حصد النقاط الثلاث لمواصلة المشوار في البطولة.

وأشار المدير الفني للمغرب إلى أن الفريق يمتلك الثقة الكافية لمواجهة أي منتخب في الدور المقبل، موضحًا أن التفكير في منافس دور الـ32 سابق لأوانه، وأن الأولوية في الوقت الحالي تتمثل في إنهاء مهمة هايتي بنجاح وضمان التأهل رسميًا.

ويدخل المنتخب المغربي المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما جمع أربع نقاط في أول جولتين، عقب التعادل مع البرازيل بهدف لكل فريق في الجولة الافتتاحية، قبل أن يحقق فوزًا ثمينًا على اسكتلندا بهدف دون رد في الجولة الثانية.

وتشهد المجموعة الثالثة منافسة قوية على بطاقتي التأهل، حيث يتصدر منتخب البرازيل الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المغرب صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما يحتل منتخب اسكتلندا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين يتذيل منتخب هايتي المجموعة دون نقاط.

ويترقب المنتخب المغربي نتائج الجولة الأخيرة على أمل انتزاع صدارة المجموعة، ومواصلة الحلم في تقديم مشاركة تاريخية جديدة في كأس العالم 2026.