نواف بوشل: هدف السعودية التأهل.. وسنرد على الانتقادات أمام كاب فيردي
نواف بوشل
كتب : أحمد عبدالخالق
الأربعاء، 24 يونيو 2026 12:35 م
أكد نواف بوشل، ظهير منتخب السعودية، جاهزية لاعبي الأخضر لخوض المواجهة الحاسمة أمام منتخب كاب فيردي، مشددًا على أن الهدف منذ بداية البطولة كان التأهل إلى الدور التالي من كأس العالم 2026.
ويستعد المنتخب السعودي لخوض مباراته الأخيرة في دور المجموعات، فجر السبت المقبل، في مواجهة مصيرية تحدد مصيره في البطولة.
وقال بوشل في تصريحات نقلتها صحيفة الرياضية السعودية: "مباراة إسبانيا مرت بخيرها وشرها، وتركيزنا بالكامل الآن على المواجهة المقبلة، ونتمنى التوفيق وتحقيق النتيجة المطلوبة أمام كاب فيردي وإسعاد الجماهير".
ورفض الظهير السعودي الدخول في جدل الانتقادات التي تعرض لها المنتخب عقب الخسارة أمام إسبانيا، مؤكدًا أن الرد الحقيقي سيكون داخل المستطيل الأخضر.
وأضاف: "نحن لا نرد على الانتقادات، ردّنا فقط يكون في الملعب لإسعاد الجماهير وتحقيق المطلوب".
وأشار بوشل إلى أن الجهاز الفني عمل خلال الأيام الماضية على دراسة الأخطاء التي ظهرت في مواجهة إسبانيا ومعالجتها، من أجل تفادي تكرارها في المباراة الحاسمة المقبلة.
كما تحدث عن التغييرات التكتيكية التي يعتمد عليها الجهاز الفني بين اللعب بثلاثة مدافعين أو أربعة، مؤكدًا أن لاعبي المنتخب يمتلكون القدرة على التأقلم مع مختلف الخطط الفنية.
وقال: "اللاعب الدولي يتميز بالمرونة ويستطيع التكيف مع أي تكتيك، وهي اختيارات فنية نحترمها ونقدرها ونتأقلم معها".
واختتم بوشل تصريحاته بالتأكيد على أن طموح المنتخب السعودي لم يتغير رغم تعثره في الجولة الثانية، موضحًا: "منذ البداية هدفنا هو التأهل، بصرف النظر عن نتائج وترتيب المجموعة".
وكان المنتخب السعودي قد استهل مشواره في المجموعة الثامنة بالتعادل أمام منتخب أوروجواي بنتيجة 1-1، قبل أن يتلقى خسارة أمام منتخب إسبانيا برباعية نظيفة.
ويحتاج الأخضر إلى تحقيق الفوز على كاب فيردي في الجولة الأخيرة، من أجل الحفاظ على آماله في التأهل إلى دور الـ32، سواء عبر احتلال المركز الثاني أو المنافسة على إحدى بطاقات أفضل أصحاب المركز الثالث.
