مدرب المغرب: الفوز بكأس العالم هدفنا.. لكن عبر احترام كل المنافسين

محمد وهبي

محمد وهبي

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 25 يونيو 2026 09:04 ص

تحدث محمد وهبي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن مواجهة هايتي وتأهل أسود أطلس، إلى دور الـ 32 ببطولة كأس العالم 2026.

ونجح منتخب المغرب في تحقيق فوز مثير على نظيره الهايتي بنتيجة 4-2، بعدما قلب تأخره إلى انتصار ثمين في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2026، ليحجز مقعده رسميًا في دور الـ32.

وقال محمد وهبي، في تصريحات صحفية: "ليس لدي خصم مفضل، غدا سنعرف المنتخب الذي سنواجهه في دور الـ 32، وأمامنا ثلاثة احتمالات مختلفة، لكل منها أسلوب لعبه الخاص".

وأكمل: "نحن في كأس العالم، وقد جئنا إلى هنا بطموحات كبيرة، إننا نمتلك الرغبة والطموح، ونحن مستعدون للجميع، علينا أن نُحضر أنفسنا ثم بعد ذلك تحليل الخصوم، حتى أننا قمنا بتحليل أداء كل من هولندا واليابان والسويد".

وأضاف: "مهما كان الخصم أمامنا، نحن نملك مجموعة قوية، وطاقما رائعًا، وجماهير كبيرة، ولدينا كل المقومات التي تجعلنا نثق في أنفسنا".

وأوضح: "المغرب دخل مرحلة جديدة، اللاعبون أصبحوا يثقون في إمكانياتهم، والخصوم أصبحوا يحترمون المغرب، لذلك علينا أن نؤمن بأنفسنا وبقدراتنا، لهذا السبب يجب أن يكون هدفنا هو الفوز بكأس العالم، لكن تحقيق ذلك يمر عبر احترام جميع الخصوم، إنني أثق في العمل الذي نقوم به".

وأفاد: "علينا تصحيح بعض الأمور، وبعد كل مباراة نقوم بدراسة كل شيء وتحليل ما حدث من أجل التطور".

وبخصوص خوض الدور القادم في مدينة مونتيري المكسيكية، قال وهبي: "أتذكر مونديال 1986، حين خاض المغرب مباراته الأولى أمام بولندا، كان عمري في ذلك الوقت 10 سنوات، وقد قدم المنتخب المغربي مشوارا رائعًا، سنعود إلى المكان الذي بدأ فيه كل شيء".

وأتم محمد وهبي، تصريحاته قائلًا: "لا يهمني الخصم ولا مكان المباراة، ما يهمني هو أن نبقى مركزين، وأن نحلل المنافس بشكل جيد، مع العمل على تصحيح كل ما يمكن تصحيحه داخل فريقنا".