أحمد رمضان يتقدم بمقترح لـ اتحاد الكرة إقامة دوري الكرة النسائية من مجموعتين

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 13 مايو 2024 12:25 م

shareicon

مشاركه

أحمد رمضان خلال مراسم تتويج توت بـ كأس مصر

أحمد رمضان خلال مراسم تتويج توت بـ كأس مصر

 قدم أحمد رمضان المدير الفني لفريق توت عنخ آمون، ومدرب منتخبي مصر لكرة القدم النسائية الأول والشابات الأسبق، متقرح للجنة المسابقات الرئيسة بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن تنظيم بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم النسائية بالموسم الجديد.

 وعلم "كورة بلس" من مصادره الخاصة داخل أرجاء الجبلاية، أن المدير الفني لفريق توت عنخ آمون، قدم مقترحا بتنظيم بطولة الدوري الممتاز للسيدات، من مجموعتين على أن يتم تطبيق ذلك الاقتراح بداية من الموسم الكروي المقبل.
ونجح فريق توت عنخ آمون لكرة القدم النسائية خلال الموسم الكروي الحالي في الجمع، بين بطولتي كأس مصر للكرة النسائية والدوري الممتاز للسيدات، على حساب نظيره وغريم التقليدي والبطل التاريخي للكرة النسائية نادي وادي دجلة، بعدما اعتلى الفريق الفرعوني صدارة الترتيب العام للدوري واحتلال الفريق الدجلاوي الوصافة، ونجاح الأولى في هزيمة الأخير بنهائي كأس مصر.

وبذلك خرج فريق وادي دجلة رائد كرة القدم النسائية في مصر من الموسم الكروي الحالي 2023-2024 خالي الوفاض، مما فقد تواجد في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة للنسخة الرابعة من دوري الأبطال الإفريقي، للمرة الثانية تواليا بعدما فشل الموسم الماضي من التأهل لها وخسارة بطولة شمال إفريقيا لحساب سبورتنج كازابلانكا.
كأس السوبر للسيدات
ويتبقى فقط بطولة واحدة فيما تبقى من الموسم الجاري يستطيع وادي دجلة التنافس عليها مع نظيره فريق توت عنخ آمون، عندما يلتقيان الفريقين مجددا ويضربان موعدا جديدا في بطولة السوبر المصري للسيدات، والتي لم يعلن عن موعد إقامته حتى كتابة هذه السطور ولكن من المحتمل أن يجري خلال الشهر المقبل.
كأس مصر للكرة النسائية
وكان يحتاج وادي دجلة تحت قيادة مدربته الجنوب إفريقية شيلين بوسين للتتويج بالكأس الأربعاء الماضي، عن فقدان لقب الدوري المصري، لصالحه منافسه وغريمه التقليدي فريق توت عنخ آمون، ليرفع رصيده إلى اللقب الثامن في تاريخه، بعد تحقيق 7 نسخ ماضية من البطولة 6 نسخ حصدها محمد كمال ومعاونته مروة الحواط ووائل السيد، واللقب السابع حصده وائل السيد أبان كان مديرا فنيا للفريق الدجلاوي.

بينما نجح توت عنخ آمون تحت قيادة مدربه المخضرم أحمد رمضان، في الظفر بالنسخة الحالية من بطولة كأس مصر، ليرفع رصيده للقب الثاني في تاريخه والثاني على التوالي، والجمع بين ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى بتاريخ النادي الفرعوني، والذي قدم أداء ومرودا جيدا خلال النسختين الحالية والماضية من عمر الدوري الممتاز للسيدات.

مواجهات الفريقين خلال الموسم الحالي
وتفوق فريق توت عنخ آمون على منافسه وغريمه التقليدي وادي دجلة دجلة بشكل كبير، خلال الموسم الكروي الحالي بعدما تقابلان الفريقين ذهابا وإيابا تعادلا إيجابيا بالدور الأول، وخسر دجلة على يد توت بالدور الثاني بهدفين، وكسر عقدة انتصارات الفريق الدجلاوي على حساب نظيره الفرعوني.

كما توج توت عنخ آمون بلقب الدوري المصري الممتاز للكرة النسائية، على حساب البطل التاريخي وادي دجلة لأول مرة في التاريخ، فلم يفز أي فريق ناشئ حديثا بالبطولة، لكن توت كسر هذا الرقم القياسي بقيادته وفضل مدربه أحمد رمضان، والذي تقلد من قبل تدريب منتخب مصر للسيدات.